×
آخر الأخبار
في بيان أممي الإفصاح عن دخول أكثر من 50 مليون طن متري من البضائع إلى موانئ الحوثيين أمين إصلاح أمانة العاصمة يؤكد فشل كل محاولات الحوثي إخفاء صورته الشيطانية طوال فترة الانقلاب من هو القيادي الإيراني الذي يدير هجمات الحوثيين في البحر الأحمر؟ صدور النسخة الإنجليزية من كتاب "الجريمة المُركّبة أصول التجويع العنصري في اليمن"  منظمة أممية: 10 مليون طفل يمني بحاجة ماسة إلى المساعدات مع "ادعاء" نصرة غزة.. "أمهات المختطفين" لـ "الحوثيين": أفرجوا عن أبنائنا بعد يوم من وفاة المختطف "الحكيمي".. مصادر حقوقية ترصد وفاة "مختطف" في سجن "حوثي" ما وراء تراجع مركزي "صنعاء" عن قراره التصعيدي ضد البنوك وشركات الصرافة العاملة في عدن؟ منظمة دولية تنتقد أحكام الإعدام الحوثية وتعتبرها انتهاكات جسمية للقانون اليمني واشنطن تفرض عقوبات على كيانات إيرانية بينها مليشيا الحوثي

ائتلاف النساء المستقلات يحمل الحوثيين مسؤولية حياة البهائيين المختطفين

العاصمة أونلاين - متابعة خاصة


الثلاثاء, 30 مايو, 2023 - 07:47 مساءً

حمل الائتلاف الوطني للنساء المستقلات مليشيا الحوثي مسؤولية حياة البهائيين المختطفين في سجون الجماعة منذ الخميس الماضي، ولا يعرف مكان اختطافهم الى اليوم.
 
وأدان الائتلاف في بيان له اليوم اقتحام الحوثيين تجمعا للبهائيين واعتقال 17 من افرادها، بينهم خمس نساء في العاصمة صنعاء ، داعيا الى اطلاق سراحهم.  
 
كما دعا البيان جميع الصحفيين ومناصري حقوق الانسان وجميع احرار العالم لدعم الطائفة البهائية في اليمن ومطالبها العادلة بممارسة حريتهم الدينية وحقوقهم المشروعة بالتجمع والتنقل.
 
وأشار البيان الى أن "الطائفة البهائية  تتعرض للتنكيل على يد مليشيات الحوثي الإرهابية على مدى السنوات الماضية، والتي تضمنت العديد من الانتهاكات الجسيمة، تنوعت بين الاختطاف ،والقتل ، والتهجير ، ومصادرة الحقوق ، واقتحام المنازل".
 
ودث البيان "الأمم المتحدة ومبعوثها في اليمن إلى ادانة المليشيات الحوثية التي تنتهج اضطهاد الأقليات الدينية بشكل ممنهج، وفي مقدمتهم الطائفة البهائية، ويدعوهم الى ممارسة الدور المنوط بهم بالضغط على مليشيات الحوثي لسرعة إطلاق سراح معتقليهم دون قيد او شرط".
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير