×
آخر الأخبار
بعد رفض "الأهالي" القبول به "خطيباً".. قيادي حوثي يغلق مسجداً شمالي صنعاء حملة حوثية "جديدة" لاستقطاع ونهب أراضي مواطنين غربي "صنعاء" رابطة حقوقية تدعو إلى إعلان 18 أبريل يومًا وطنيًا للمختطفين في "اليمن" قيادي حوثي يواصل احتجاز نجل صحفي في "إب" تعز: مقتل مسن برصاص المليشيا الحوثية في منطقة الشقب ما وراء العزوف عن تداول العملة المعدنية "الجديدة" في صنعاء؟ مستجدات المنخفض الجوي.. وفاة مواطن وجرف سيارات وطرقات في حضرموت أضرار واسعة جراء المنخفض الجوي في حضرموت صحته في أسوأ.. القاضي قطران من "معتقله": انقذوني من "الموت" مركز حقوقي: اختطاف وتعذيب "الحوثي" للخبراء التربويين يستدعي التحقيق "المحايد"

 "منظمة حقوقية" تطالب الحوثيين بسرعة الإفراج عن البهائيين المختطفين في صنعاء

العاصمة أونلاين - متابعة خاصة


الأحد, 28 مايو, 2023 - 08:13 مساءً

أدانت منظمة رايتس رادار لحقوق الإنسان، اقتحام مليشيا الحوثي لاجتماع الطائفة البهائية في العاصمة صنعاء، واعتبرته بأنّه "تجريف لمظاهر التنوع الديني والتعايش الاجتماعي".
 
جاءت الإدانة في بيان نشرته المنظمة في حسابها على تويتر، قالت فيه: "رايتس رادار تدين اقتحام مسلحين من جماعة الحوثي صباح الخميس 25 مايو أيار الجاري اجتماعًا لطائفة البهائيين في العاصمة صنعاء، واختطافهم أكثر من 15 شخصًا بينهم نساء وأطفال".
 
وأضافت المنظمة في البيان: "تعتبر رايتس رادار اقتحام مسلحي جماعة الحوثي الاجتماع السنوي للبهائيين إصرار على استهداف الأقليات وتجريف مقصود لمظاهر التنوع الديني والتعايش الاجتماعي".
 
وطالبت منظمة رايتس رادار لحقوق الإنسان، بإطلاق سراح من اختطفتهم المليشيات الحوثية الإنقلابية، من طائفة البهائيين في صنعاء".
 
وكانت الجامعة البهائية، أعلنت، الخميس الماضي، عن قيام مسلحين حوثيين باقتحام الاجتماع السنوي لأتباعها في صنعاء، واختطاف 17 منهم بينهم خمس نساء، داعيةً -في بيان لها- المجتمع الدولي لاستخدام نفوذه وإلزام الحوثيين على الإفراج الفوري عن أتباعها المختطفين.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً