×
آخر الأخبار
الأكبر منذ 2015.. إيران تزيد من منحها الدراسية لعناصر مليشيا الحوثي تهديد "حوثي" للأطباء بعد تسرب وثائق تدينها بتهريب مبيدات مسرطنة تحالف حقوقي يوثق 127 انتهاكاً جسيماً بحق أطفال اليمن خلال أقل من عامين تشييع مهيب لجثمان الشيخ "الزنداني" في مدينة إسطنبول مسؤول حكومي: مليشيا الحوثي عمدت إلى إدخال المبيدات المسمومة والمسرطنة إلى اليمن الصحفي "المنصوري": المدعو (عبدالملك الحوثي) هو المتهم الأول والأخير في تعذيب المختطفين فرضاً لملازم الهالك حسين الحوثي.. قيادة جامعة صنعاء تهدد آلاف الطلاب بالحرمان من "التخرج" الحكومة اليمنية تدعو لتعاطي أممي جديد مع "تصعيد" الحوثيين علماء وهيئات إسلامية ينعون العلامة عبد المجيد الزنداني اصلاح أمانة العاصمة ينعي الشيخ عبد المجيد بن عزيز الزنداني

 الفريق الحكومي المفاوض بشأن الأسرى يحمّل المليشيات مسؤولية تعثّر بدء الزيارات المتبادلة

العاصمة أونلاين - متابعة خاصة


السبت, 20 مايو, 2023 - 05:52 مساءً

حمّل الفريق الحكومي المفاوض بشأن الأسرى، مليشيات الحوثي الإرهابية المدعومة من ايران مسؤولية تعثّر بدء الزيارات المتبادلة للأسرى من الجانبين.
 
وقال المتحدّث باسم الفريق الحكومي المفاوض ماجد فضائل: "إنّ مليشيا الحوثي تصرّ على الإنتقائية في زيارات الأسرى، ورفضت السماح بزيارة بعض الأسرى والمختطفين، خصوصًا السياسي البارز محمد قحطان، المشمول بقرار مجلس الأمن رقم 2216 الذي حث على إطلاق سراحه".
 
وفي حديثه لـ "الأناضول"، أضاف "فضائل"، "إذا وافق الحوثيون وسمحوا بزيارة قحطان وتواصله مع أسرته، فسيسهل أمر الزيارات المتبادلة للأسرى، ومن ثم انطلاق المفاوضات الجديدة".
 
وكان مسؤول ملف الأسرى بجماعة الحوثي الإرهابية عبدالقادر المرتضى -المتهم بتعذيب السجناء في السجون الذي يشرف عليها ومقربين منه-، تحدَّث في وقت سابق أنّه تم تأجيل بدء زيارات متبادلة للأسرى" كان من المقرر انطلاقها اليوم السبت.
 
وفي منتصف إبريل الماضي، تم إطلاق نحو 900 أسيرًا ومختطفًا، ضمن صفقة تبادل بين الحكومة الشرعية وجماعة الحوثي الإنقلابية، برعاية اللجنة الدولية للصليب الأحمر والأمم المتحدة.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً