×
آخر الأخبار
في بيان أممي الإفصاح عن دخول أكثر من 50 مليون طن متري من البضائع إلى موانئ الحوثيين أمين إصلاح أمانة العاصمة يؤكد فشل كل محاولات الحوثي إخفاء صورته الشيطانية طوال فترة الانقلاب من هو القيادي الإيراني الذي يدير هجمات الحوثيين في البحر الأحمر؟ صدور النسخة الإنجليزية من كتاب "الجريمة المُركّبة أصول التجويع العنصري في اليمن"  منظمة أممية: 10 مليون طفل يمني بحاجة ماسة إلى المساعدات مع "ادعاء" نصرة غزة.. "أمهات المختطفين" لـ "الحوثيين": أفرجوا عن أبنائنا بعد يوم من وفاة المختطف "الحكيمي".. مصادر حقوقية ترصد وفاة "مختطف" في سجن "حوثي" ما وراء تراجع مركزي "صنعاء" عن قراره التصعيدي ضد البنوك وشركات الصرافة العاملة في عدن؟ منظمة دولية تنتقد أحكام الإعدام الحوثية وتعتبرها انتهاكات جسمية للقانون اليمني واشنطن تفرض عقوبات على كيانات إيرانية بينها مليشيا الحوثي

اللجنة الوطنية للتحقيق تستمع لشهادات الصحفيين المفرج عنهم

العاصمة أونلاين - متابعة خاصة


الخميس, 18 مايو, 2023 - 09:22 مساءً

استمع أعضاء اللجنة الوطنية للتحقيق في ادعاءات انتهاكات حقوق الإنسان، لشهادات الصحفيين المفرج عنهم مؤخرا في صفقة التبادل الأخيرة بشهر ابريل الماضي، ضمن آليات التحقيق التي تتبعها اللجنة الوطنية منذ بدء عملها
 
وحضر اللقاء الذي عقد في مقر اللجنة الوطنية بالعاصمة المؤقتة عدن كلا من الصحفيين عبدالخالق عمران وتوفيق المنصوري وحارث حميد وأكرم الوليدي وهشام طرموم وحسن عناب.
 
وتحدث الصحفيون عن أنماط الانتهاكات التي تعرضوا لها من الاعتقال التعسفي والاختفاء القسري والتعذيب الجسدي والنفسي والجهات والأشخاص الذين تورطوا بذلك.
 
كما قدموا توضيحات تفصيلية وشهادات مختلفة للانتهاكات التي تعرضوا لها خلال ثمان سنوات بالمخالفة للقوانين الوطنية والقانون الدولي لحقوق الإنسان.
 
وكانت اللجنة الوطنية قد وثقت خلال السنوات السابقة العديد من الانتهاكات التي تعرض لها الصحفيين اليمنيين في مختلف محافظات الجمهورية.
 
ودعت اللجنة الوطنية للتحقيق كافة الأطراف إلى وقف انتهاكاتها وتعسفاتها ضد الصحفيين والإفراج عنهم دون شروط، واحترام القوانين الوطنية والمواثيق الدولية التي تكفل حقوق الصحفيين.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير