×
آخر الأخبار
شبوة.. إصابة طفلين بانفجار لغم من مخلفات الحوثيين الأكبر منذ 2015.. إيران تزيد من منحها الدراسية لعناصر مليشيا الحوثي تهديد "حوثي" للأطباء بعد تسرب وثائق تدينها بتهريب مبيدات مسرطنة تحالف حقوقي يوثق 127 انتهاكاً جسيماً بحق أطفال اليمن خلال أقل من عامين تشييع مهيب لجثمان الشيخ "الزنداني" في مدينة إسطنبول مسؤول حكومي: مليشيا الحوثي عمدت إلى إدخال المبيدات المسمومة والمسرطنة إلى اليمن الصحفي "المنصوري": المدعو (عبدالملك الحوثي) هو المتهم الأول والأخير في تعذيب المختطفين فرضاً لملازم الهالك حسين الحوثي.. قيادة جامعة صنعاء تهدد آلاف الطلاب بالحرمان من "التخرج" الحكومة اليمنية تدعو لتعاطي أممي جديد مع "تصعيد" الحوثيين علماء وهيئات إسلامية ينعون العلامة عبد المجيد الزنداني

لقاء تشاوري لأبناء حضرموت يطالب بدعم سياسي يحقق تطلعات المحافظة

العاصمة اونلاين - متابعة خاصة


الخميس, 18 مايو, 2023 - 09:12 مساءً

عقدت مكونات وشخصيات حضرمية، اليوم الخميس، لقاءً تشاوريًا موسعًا، في مدينة سيئون، تحت شعار "حضرموت الشراكة والندية".
حضر اللقاء الموسع قيادات في مكونات حضرمية سياسية وقبلية للتأكيد على رفض محافظة حضرموت أيّة محاولات للضّم أو الإقصاء.

وفي كلمات لهم، طالب الحاضرون بضرورة التحرك السريع من قبل المكونات والشخصيات الحضرمية لتوحيد الجهود ومواجهة التحديات.

وفي البيان الختامي الصادر عن اللقاء التشاوري، طالب الحاضرون بتمثيل حضرموت في وفد الشرعية المفاوض في التسوية السياسية للأزمة اليمنية، وسرعة اللقاء برئيس مجلس القيادة الرئاسي الدكتور رشاد العليمي لوضع إطار تفاوضي خاص بالقضية الحضرمية.

وأشار البيان، "أنّه تم تشكيل وفد للقاء بخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، وولي عهده الأمين الأمير محمد بن سلمان، ووزير الدفاع الأمير خالد بن سلمان لطرح قضية حضرموت، والمطالبة بدعم سياسي واضح يحقق تطلعات أبناء حضرموت".

ودعو إلى دعم جهود السلطات المحلية في حضرموت، التي تصب في سيادة القرار الحضرمي وتمكين أبنائها عسكريًا ومدنيًا، ورفض التبعية والتدخلات التي تعرقل عمل سلطاتها.

ورفض الحاضرون في البيان، محاولة استفزاز أبناء حضرموت من قبل بعض الكيانات غير الحضرمية، ومن ذلك دخول قوات من خارج حضرموت تحت ستار تأمين الاجتماعات، مما ينبئ عن عدم ثقة تلك الكيانات بالنخبة الحضرمية وقدراتها العسكرية، وعدم جديتها بالشراكة مع حضرموت.

وحمّل بيان اللقاء التشاوري، التحالف العربي ما يترتب على دخول تلك القوات إلى حضرموت وما قد ينتج عنها لا قدّر الله. مشيرون أنّه لن يقف أبناء حضرموت مكتوفي الأيدي أمام من يسعى لنشر الفوضى وزعزعة الإستقرار في حضرموت.

وبيّن البيان، "أنّ حضرموت تمتلك مقومات الدولة، ولها الحق في قيام دولتها متى ما كانت التسوية على شكل دول مستقلة وإقليم مستقل متى ما تحددت التسوية بالأقاليم، وغير ذلك فإنّ لحضرموت الحق في إعادة تشكيل التحالفات بما يخدم قضيتها. حدّ قولهم.



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً