×
آخر الأخبار
حملة حوثية "جديدة" لاستقطاع ونهب أراضي مواطنين غربي "صنعاء" رابطة حقوقية تدعو إلى إعلان 18 أبريل يومًا وطنيًا للمختطفين في "اليمن" قيادي حوثي يواصل احتجاز نجل صحفي في "إب" تعز: مقتل مسن برصاص المليشيا الحوثية في منطقة الشقب ما وراء العزوف عن تداول العملة المعدنية "الجديدة" في صنعاء؟ مستجدات المنخفض الجوي.. وفاة مواطن وجرف سيارات وطرقات في حضرموت أضرار واسعة جراء المنخفض الجوي في حضرموت صحته في أسوأ.. القاضي قطران من "معتقله": انقذوني من "الموت" مركز حقوقي: اختطاف وتعذيب "الحوثي" للخبراء التربويين يستدعي التحقيق "المحايد" خلال نصف شهر.. المليشيا الحوثية تدفن 19 من عناصرها قتلوا في ظروف غامضة

تنفذه منظمة سول للتنمية ..تدشين برنامج أممي لتأهيل المعلمين في محافظة مأرب

العاصمة أونلاين - متابعة خاصة


الإثنين, 08 مايو, 2023 - 06:06 مساءً

دشن وكيل محافظة مأرب علي الفاطمي صباح اليوم برنامج الأمم المتحدة الإنمائي بالتعاون مع منظمة سول للتنمية والذي يهدف الى تنمية القدرات المهنية للمعلمين في الجوانب العلمية والمهارية والمعرفية.
 
وشدد الوكيل الفاطمي خلال عملية التدشين على أهمية تنمية قدرات المعلم لما لذلك من انعكاس ايجابي على مستوى الأداء خلال عملية التعليم، مؤكدا دعم السلطة المحلية لكافة المشاريع التنموية في المحافظة.
 
المشروع الذي يموله الاتحاد الأوروبي وتنفذه منظمة سول للتنمية بالشراكة مع وزارتي الإدارة المحلية والتربية والتعليم يستهدف 240 معلم ومعلمة ، ويستمر حتى نهاية مايو الجاري.
 
وقالت أسماء أحمد منسقة المشروع لدى منظمة سول إن تنفيذ المشروع على مرحلتين، الأولى تركز على التوجيه والارشاد المهني في المدارس والتي تهدف الى تدريب المعلمين على كيفية مساعدة الطلاب في اختيار تخصصاتهم المستقبلية، فيما تركز المرحلة الأخرى على الدليل الوطني للأمن والسلامة في المدارس.
 
وزار الوكيل الفاطمي ومعه نائب مدير عام مكتب التربية والتعليم عبدالعزيز الباكري قاعات التدريب، حاثا المتدربين على التفاعل الجدي مع المشروع والحرص على الاستفادة الواسعة  منه وكسب خبرات متعددة.
 
حضر التدشين خالد الذبحاني المنسق الميداني للبرنامج الانمائي للأمم المتحدة في مارب، وبهية الزامكي مدير مكتب قطاع التدريب بوزارة التربية والتعليم، وبيروت مسؤولة كلستر التعليم، وجمال الجعفري مدير ادارة التدريب والبحوث في المحافظة.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير