×
آخر الأخبار
حملة حوثية "جديدة" لاستقطاع ونهب أراضي مواطنين غربي "صنعاء" رابطة حقوقية تدعو إلى إعلان 18 أبريل يومًا وطنيًا للمختطفين في "اليمن" قيادي حوثي يواصل احتجاز نجل صحفي في "إب" تعز: مقتل مسن برصاص المليشيا الحوثية في منطقة الشقب ما وراء العزوف عن تداول العملة المعدنية "الجديدة" في صنعاء؟ مستجدات المنخفض الجوي.. وفاة مواطن وجرف سيارات وطرقات في حضرموت أضرار واسعة جراء المنخفض الجوي في حضرموت صحته في أسوأ.. القاضي قطران من "معتقله": انقذوني من "الموت" مركز حقوقي: اختطاف وتعذيب "الحوثي" للخبراء التربويين يستدعي التحقيق "المحايد" خلال نصف شهر.. المليشيا الحوثية تدفن 19 من عناصرها قتلوا في ظروف غامضة

الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة يسلم تقرير مراجعة أداء البنك المركزي لمجلس القيادة

العاصمة أونلاين / متابعة خاصة


الاربعاء, 01 فبراير, 2023 - 05:55 مساءً

أكد رئيس مجلس القيادة، رشاد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، أهمية تعزيز دور جهاز الرقابة والمحاسبة في منظومة العمل الحكومي، وضمان مبادئ المساءلة والنزاهة، لحماية المال العام، وتكافؤ الفرص، والشراكة الواسعة بين جميع المواطنين.
 
جاء ذلك لدى تسلمه اليوم الاربعاء ومعه عضو المجلس عبدالرحمن المحرمي، من رئيس جهاز الرقابة والمحاسبة القاضي أبوبكر حسين السقاف، تقرير الجهاز بشأن نتائج مراجعة وتقييم البنك المركزي اليمني من تاريخ مباشرة عمله في العاصمة المؤقتة عدن عام 2016 وحتى نهاية السنة المالية 2021.
 
وشدد رئيس مجلس القيادة الرئاسي، على مكانة العمل الرقابي والمحاسبي، ومكافحة الفساد، وسوء استخدام السلطة، في الجهود الجارية لبناء مؤسسات الدولة، وتعزيز أجهزة انفاذ القانون.
 
وحث الرئيس على مضاعفة الجهود وإجراءات المراجعة الشاملة والشفافة لكافة الاختلالات، ومكامن الضعف في القطاع المالي والمصرفي، وهياكل الدولة المختلفة، والحد من الممارسات السلبية التي تضر بمصالح المواطنين، والعمل على تخفيف معاناتهم الانسانية التي فاقمتها حرب المليشيات الحوثية المدعومة من النظام الايراني.
 
ووجه الرئيس مكتب مجلس القيادة الرئاسي، بعرض التقرير على المجلس في اجتماعاته المقبلة لاتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة.



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً