×
آخر الأخبار
دائرة الطلاب بإصلاح أمانة العاصمة تنعي التربوي "فرحان الحجري" مأرب: تتويج ورشة عمل اساسيات التخطيط الاستراتيجي بتشكيل "لجنة السلم المجتمعي"  "هولندا" تؤكد دعمها للحكومة الشرعية لتحقيق السلام الدائم والشامل انتهاك للطفولة.. منظمة ميون تحذر من مراكز الحوثي الصيفية لمشاركتهم في تظاهرة احتجاجية.. الحوثيون يختطفون أربعة من موظفي مكتب النقل بالحديدة صنعاء.. وكيل نيابة تابع للحوثيين يهدد محامية ونقابة المحامين تدين شبوة.. إصابة طفلين بانفجار لغم من مخلفات الحوثيين الأكبر منذ 2015.. إيران تزيد من منحها الدراسية لعناصر مليشيا الحوثي تهديد "حوثي" للأطباء بعد تسرب وثائق تدينها بتهريب مبيدات مسرطنة تحالف حقوقي يوثق 127 انتهاكاً جسيماً بحق أطفال اليمن خلال أقل من عامين

مجلس القيادة يوجه بتشكيل لجنة لتفعيل دور الثروة البحرية وضبط أسعارها

العاصمة أونلاين / متابعة خاصة


الاربعاء, 01 فبراير, 2023 - 04:35 مساءً

وجه رئيس مجلس القيادة، الدكتور رشاد العليمي، بتشكيل لجنة حكومية، لإعادة تفعيل دور الثروة البحرية، وضبط أسعارها في الأسواق.
 
جاء ذلك خلال اجتماعه، اليوم الأربعاء، بوزير الزراعة والري، والثروة السمكية سالم عبدالله السقطري، الذي عرض خطط الوزارة في المجالين الزراعي والسمكي، وسبل تسهيل الفوائد والخدمات المقدمة للمواطنين.
 
واستمع فخامة الرئيس الى تقرير بشأن التحضيرات الجارية لتدشين العمل بمشروع سد حسان الاستراتيجي في دلتا ابين البالغ تكلفة المرحلة الاولى منه 78 مليون دولار بتمويل من الاشقاء في دولة الامارات العربية المتحدة عبر صندوق ابوظبي.
 
ومن شأن المشروع الحيوي إحداث نقلة زراعية نوعية، فضلا عن رفع منسوب المياه الجوفية في محافظة ابين والعاصمة المؤقتة عدن.
 
كما عرض الوزير السقطري، آليات وخطط الوزارة لإدارة الثروة السمكية، وضمان استقرار اسعار الاسماك وما يتطلبه ذلك من تنسيق مشترك بين كافة الجهات المعنية.
 
ووجه الرئيس في هذا السياق بتشكيل لجنة من وزاراتي الزراعة والثروة السمكية، والصناعة والتجارة، ومحافظ عدن، لتفعيل الدور الرقابي وضبط اسعار الاسماك والاحياء البحرية، واعتماد منافذ البيع المتاحة لجميع المواطنين.



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير