×
آخر الأخبار
الحكومة اليمنية تدعو لتعاطي أممي جديد مع "تصعيد" الحوثيين علماء وهيئات إسلامية ينعون العلامة عبد المجيد الزنداني اصلاح أمانة العاصمة ينعي الشيخ عبد المجيد بن عزيز الزنداني الإصلاح ينعي الشيخ الزنداني ويؤكد "خسرت اليمن قائد وطني سخر حياته للشعب حاملا لقضاياه ومدافعا عن حقوقه" رئاسة الجمهورية تنعي الشيخ عبد المجيد الزنداني  خلال أقل من اسبوع.. مليشيا الحوثي تدفن 22 من عناصرها بصنعاء نجل القاضي قطران: ما حصل لوالدي بأمر من "عبدالملك الحوثي" وزارة "الأوقاف" اليمنية تنعي الشيخ عبدالمجيد الزنداني مقتل مدني بانفجار لغم حوثي في الأحكوم بـ "تعز" قيادي حوثي يقتحم قاعة "امتحانية" في جامعة ذمار ويطرد "طلاباً"

رئيس المجلس الرئاسي يصدر قرارا بإنشاء قوة عسكرية تسمى "درع الوطن"

العاصمة أونلاين - متابعة خاصة


الأحد, 29 يناير, 2023 - 10:05 مساءً

أصدر رئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي قرارا بإنشاء قوة عسكرية تسمى "درع الوطن" وذلك بعد يوم من عودته إلى العاصمة المؤقتة عدن قادما من السعودية.
 
وأفادت وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" بصدور قرار رئيس مجلس القيادة الرئاسي رقم ( 18 ) لسنة2023 م، قضت المادة الأولي منه بإنشاء وحدات عسكرية تسمى (قوات درع الوطن) وتكون احتياطي القائد الأعلى للقوات المسلحة.
 
ونصت المادة الثانية من القرار ان يحدد القائد الأعلى للقوات المسلحة عدد هذه القوات ومهامها ومسرح عملياتها في أمر عملياتي يصدر عنه.
 
فيما قضت المادة الثالثة أن تلزم هذه القوات بقانون الخدمة في القوات المسلحة والقوانين ذات الصلة وبتوجهات القائد الأعلى للقوات المسلحة.
 
كما صدر قرار رئيس مجلس القيادة الرئاسي رقم (19) لسنة 2023 م، قضى بتعيين العميد بشير سيف قائد غُبَيْر الصبيحي قائدا لقوات درع الوطن، وفق الوكالة الرسمية.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير