×
آخر الأخبار
فضائل يسرد كوايس مفاوضات جنيف الأخيرة ودور التحالف في التوقيع على الإتفاق      مساجد صنعاء.. إصرار حوثي على تعكير روحانية رمضان  العرض القطري يتصدر السباق.. كل ما تريد معرفته عن ملف الاستحواذ على نادي مانشستر يونايتد أدان استهداف محافظ تعز.. مجلس النواب: مليشيا الحوثي مكانها الطبيعي قوائم الإرهاب صناديق التبرعات.. حيلة حوثية لنهب المواطنين في رمضان  الحكومة: لن نقف مكتوفي الايدي امام المساعي الحوثية لإطالة امد الحرب "محاضرات الحوثي" .. لماذا لا يستمع لها حتى عناصر الجماعة..؟ لمشاركتهم في جنازة الناشط الخولاني.. اختطافات حوثية للمدنيين في إب في أول أيام "رمضان".. قيود حوثية جديدة على نساء صنعاء السفارة الأمريكية تفتتح قنصليتها في عدن

صنعاء ..مليشيا الحوثي تمنع النساء من صيانة سيارتهن دون " محرم"

العاصمة أونلاين / متابعة خاصة


السبت, 28 يناير, 2023 - 08:31 مساءً

كشفت أكاديمية يمنية، السبت، عن منعها من صيانة سيارتها في العاصمة صنعاء الخاضعة لسيطرة مليشيا الحوثي، بسبب عدم وجود "محرم" يرافقها.
 
وقالت أنجلا أبو أصبع الأستاذ المساعد كلية اللغات بجامعة صنعاء، في منشور لها على فيسبوك، إنها منعت من دخول محل لصيانة السيارات في شارع بيروت بصنعاء، بسبب عدم وجود محرم معها.
 
وأضافت أن حارس الورشة، منعها من الدخول بحجة عدم وجود "محرم"، عطفاً على توجيهات حوثية بذلك.
 
وأشارت إلى أنها حاولت إقناع الحارس بأنها أكاديمية وأبوها مسافر وشقيقها في العمل، لكنه أصر على موقفه وأخرجها من المحل.
 
وختمت منشورها: "ياعيباه...والحل طيب..سفر بمحرم..خروج بمحرم..العالم يتنافس يوصل الفضاء واحنا نتنافس نوصل للوراء".
 
وانجلا أبو أصبع، هي ابنة القيادي في الحزب الاشتراكي، يحي منصور أبو أصبع، وترأس مؤسسة تحمل اسمها للتنمية والاستجابة الإنسانية.
 
يُشار إلى أن مليشيا الحوثي الإرهابية كانت قد عمدت خلال الأشهر الأخيرة على فرض مزيداً من الإجراءات القمعية التي تحد من حركة النساء في الشوارع والأماكن العامة وأماكن شغلهن، فضلاً عن منعهن من السفر أو التنقل من دون "محرم".



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً