×
آخر الأخبار
مصير الحوالات غير المدفوعة في بيان توضيحي لجمعية الصرافين بصنعاء إطلاق مشروع "صورة من صنعاء" في ندوة إعلامية حقوقية بمأرب هوية الحوثي الطائفية.. مادة إلزامية على طلاب الثانوية بمدارس صنعاء الخاصة مجلس إسناد أمانة العاصمة يؤكد مواصلة دعم الجيش في معركته ضد مليشيا الحوثي كملالي طهران.. الحوثية تفرض قيوداَ إضافية على (عبايات) النساء في صنعاء في مدارس صنعاء.. على المعلم والطالب الاستماع الإجباري لخطابات الحوثي.. لماذا؟ الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة يسلم تقرير مراجعة أداء البنك المركزي لمجلس القيادة مجلس القيادة يوجه بتشكيل لجنة لتفعيل دور الثروة البحرية وضبط أسعارها معرض شتاء صنعاء يستقبل مئات الطلاب في مأرب وزير الدفاع يحذر من غض الطرف عن إرهاب مليشيا الحوثي

  أفران "صنعاء" تستأنف نشاطها وتواصل رفض قرارات الحوثي   

العاصمة أونلاين - خاص


الأحد, 04 ديسمبر, 2022 - 09:39 مساءً

قال سكان في العاصمة صنعاء إن ملاك الأفران "المخابز" عادو الى نشاطهم بعد نحو اسبوعين من الاضراب رفضا للقرارات التي فرضتها التجارة والصناعة التابعة لمليشيا الحوثي بحقهم.
 
وذكر السكان لـ"العاصمة أونلاين" أن المخابز فتحت أبوابها أمس السبت، واستأنفت نشاطها في كافة مديريات أمانة العاصمة ،دون معرفة الاتفاق الذي تم التواصل اليه بين ملاك المخابز والحوثيين.
 
وبحسب شهادات السكان فإن نسبة التزام المخابز بقرار رفع وزن رغيف الخبز تختلف من مخبز لأخر ، وأن و معظم هذه المخابز لم تلتزم بأي قرارات.
 
ومنتصف نوفمبر الماضي قال سكان في أمانة العاصمة إن عشرات الأفران أضربت عن العمل رفضاً للقرارات الأخيرة التي اتخذتها مليشيا الحوثي، والتي وصفوها بأنها غير واقعية.
 
وأصدرت وزارة التجارة والصناعة الحوثية قرارا قضى ببيع الخبز بالوزن، وليس بالعدد الأمر الذي رفضه ملاك المخابز واعتبروا ذلك قرارا غير صحيح، مقارنة بالجبايات والإتاوات التي تفرضها الجماعة على المحلات.
 
وقضى القرار الحوثي ببيع الكيلو جرام من الخبز بـ450 ريال، و500 ريال في نقاط ومنافذ البيع، وأن لا يقل وزن رغيف الخبز الواحد عن 50 جرام.
 
التجار المضربون طالبوا مليشيا الحوثي بتخفيض سعر الدقيق والبر، وإعفاء المحلات من الجبايات، والضرائب، والاتاوات وغيرها.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً