×
آخر الأخبار
مصير الحوالات غير المدفوعة في بيان توضيحي لجمعية الصرافين بصنعاء إطلاق مشروع "صورة من صنعاء" في ندوة إعلامية حقوقية بمأرب هوية الحوثي الطائفية.. مادة إلزامية على طلاب الثانوية بمدارس صنعاء الخاصة مجلس إسناد أمانة العاصمة يؤكد مواصلة دعم الجيش في معركته ضد مليشيا الحوثي كملالي طهران.. الحوثية تفرض قيوداَ إضافية على (عبايات) النساء في صنعاء في مدارس صنعاء.. على المعلم والطالب الاستماع الإجباري لخطابات الحوثي.. لماذا؟ الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة يسلم تقرير مراجعة أداء البنك المركزي لمجلس القيادة مجلس القيادة يوجه بتشكيل لجنة لتفعيل دور الثروة البحرية وضبط أسعارها معرض شتاء صنعاء يستقبل مئات الطلاب في مأرب وزير الدفاع يحذر من غض الطرف عن إرهاب مليشيا الحوثي

وزارة الخارجية: استمرار تدفق السلاح الإيراني لمليشيا الحوثي يهدد السلم والأمن في المنطقة

العاصمة أونلاين / متابعة خاصة


الأحد, 04 ديسمبر, 2022 - 04:06 مساءً

أكد وزير الخارجية وشؤون المغتربين الدكتور أحمد عوض بن مبارك، أن استمرار تدفق السلاح الإيراني إلى مليشيا الحوثي، فاقم الأزمة في اليمن ويهدد أمن الملاحة وإمدادات النفط.
 
جاء ذلك خلال لقائه مع المبعوث الأمريكي الخاص إلى إيران روبرت مالي، في العاصمة الإيطالية روما على هامش مؤتمر "حوار المتوسط" في دورته الثامنة، وفق وكالة الأنباء الرسمية "سبأ".
 
وأشار وزير الخارجية، إلى أن الدعم الايراني لمليشيا الحوثي واستمرار تدفق السلاح الايراني لمليشيا الحوثي الارهابية وخاصة الطائرات المسيرة والذي أدى لامتلاك مليشيا الحوثي لها إلى مفاقمة الازمة في اليمن وتهديد الأمن والسلم في المنطقة والملاحة الدولية وامدادات النفط.
 
وذكر بن مبارك، أن استهداف المنشآت وناقلات النفط في اليمن يتم بواسطة المسيرات الايرانية، موضحا أن مليشيا الحوثي الارهابية تهدف من خلال ذلك إلى فرض حصار اقتصادي على الشعب اليمني ومفاقمة الأزمة الإنسانية في اليمن خدمة للمشروع الايراني التخريبي.
 
من جانبه وضع السيد مالي، الوزير بن مبارك في صورة التطورات المتعلقة بالملف النووي الايراني.
 
ومنذ أواخر أكتوبر الماضي، نفذت مليشيا الحوثي الإرهابية عدة هجمات على موانئ نفطية في حضرموت وشبوة، بطائرات مُسيّرة ما أدى إلى أضرار مادية في تلك الموانئ وتوقف عملية تصدير النفط، وعلى إثر ذلك صنفت الحكومة الشرعية مليشيا الحوثي "منظمة إرهابية" وحذّرت من التعامل معها.



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً