×
آخر الأخبار
في بيان أممي الإفصاح عن دخول أكثر من 50 مليون طن متري من البضائع إلى موانئ الحوثيين أمين إصلاح أمانة العاصمة يؤكد فشل كل محاولات الحوثي إخفاء صورته الشيطانية طوال فترة الانقلاب من هو القيادي الإيراني الذي يدير هجمات الحوثيين في البحر الأحمر؟ صدور النسخة الإنجليزية من كتاب "الجريمة المُركّبة أصول التجويع العنصري في اليمن"  منظمة أممية: 10 مليون طفل يمني بحاجة ماسة إلى المساعدات مع "ادعاء" نصرة غزة.. "أمهات المختطفين" لـ "الحوثيين": أفرجوا عن أبنائنا بعد يوم من وفاة المختطف "الحكيمي".. مصادر حقوقية ترصد وفاة "مختطف" في سجن "حوثي" ما وراء تراجع مركزي "صنعاء" عن قراره التصعيدي ضد البنوك وشركات الصرافة العاملة في عدن؟ منظمة دولية تنتقد أحكام الإعدام الحوثية وتعتبرها انتهاكات جسمية للقانون اليمني واشنطن تفرض عقوبات على كيانات إيرانية بينها مليشيا الحوثي

كـ"ملالي إيران وتنظيمات الإرهاب".. إجراءات حوثية جديدة على مطاعم صنعاء 

العاصمة أونلاين/ خاص


الخميس, 01 ديسمبر, 2022 - 11:18 مساءً

بين الحين والآخر، تظهر الصورة الحقيقية لمليشيا الحوثي الإرهابية والتي لا تختلف فيها عن تنظيمي داعش والقاعدة، أو داعميها من ملالي طهران، منها ما فرضته المليشيا مؤخراً على مطاعم صنعاء.


وفي التفاصيل قال عدد من ملاك المطاعم لـ "العاصمة أونلاين": إن مشرفي الحوثي في أحياء وشوارع العاصمة تطالب منهم فرض إجراءات عليها، تعد تجسسية على الزبائن أو مرتادي مطاعهم.


وأكدت أن المليشيا طلبت منهم أن يأخذ كل مطعم صورة من عقد الزواج والبطائق الشخصية، ومن ثم تصويرها لديهم، وذلك للعائلات الراغبة بالأكل أو تناول الوجبات.


ويتخوف الملاك من أن فرض المليشيا لهذا الإجراء عليهم بالقوة، وهو ما سيحشرهم بعيداً عن طبيعة عملهم، وكونه أولاً يندرج ضمن كشف الخصوصيات والتجسس، ومن ثم ليس من حقهم كأصحاب مطاعم، أن يتحولوا إلى مشرفين أو أفراد شرطة آداب حسب تعبيرهم.


ويأتي هذا الإجراء في ظل التقليد الحوثي للنظام الإيراني، الذي يريد أن يتحكم بكل فئات المجتمع وصولاً إلى كشف أوارقهم ومعرفة تحركاتهم، كما أنه يأتي متزامناً مع القمع الإيراني للاحتجاجات الغاضبة في كل مدن إيران، والتي اتت بعد مقتل امرأة على يد فصيل شرطة تابع لنظام الملالي الإرهابي.


كما أنه يندرج ضمن التضييق الذي تمارسه على القطاع الخاص بكل فئاته ويضاف إلى مجموعة الاتاوات التي تفرضها بصورة مستمرة على التجار والبائعين ومقدمي الخدمات في صنعاء وكل مناطق سيطرة الجماعة.



 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير