×
آخر الأخبار
مصير الحوالات غير المدفوعة في بيان توضيحي لجمعية الصرافين بصنعاء إطلاق مشروع "صورة من صنعاء" في ندوة إعلامية حقوقية بمأرب هوية الحوثي الطائفية.. مادة إلزامية على طلاب الثانوية بمدارس صنعاء الخاصة مجلس إسناد أمانة العاصمة يؤكد مواصلة دعم الجيش في معركته ضد مليشيا الحوثي كملالي طهران.. الحوثية تفرض قيوداَ إضافية على (عبايات) النساء في صنعاء في مدارس صنعاء.. على المعلم والطالب الاستماع الإجباري لخطابات الحوثي.. لماذا؟ الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة يسلم تقرير مراجعة أداء البنك المركزي لمجلس القيادة مجلس القيادة يوجه بتشكيل لجنة لتفعيل دور الثروة البحرية وضبط أسعارها معرض شتاء صنعاء يستقبل مئات الطلاب في مأرب وزير الدفاع يحذر من غض الطرف عن إرهاب مليشيا الحوثي

تحذيرات دولية من تفاقم الأزمة الإنسانية في اليمن

العاصمة أونلاين / متابعة خاصة


الخميس, 01 ديسمبر, 2022 - 04:15 مساءً

حذّرت اللجنة الدولية للصليب الأحمر من تفاقم الأزمة في اليمن خلال العام المقبل 2023م، مُشيرة إلى أن البلاد تمر بأحد أصعب الأوقات في تاريخها الحديث.
 
جاء ذلك في تقرير لها عن الاحتياجات الإنسانية المتوقعة للعام القادم في الدول التي تشهد نزاعات مستمرة، مع تراجع الاهتمام الدولي بها.
 
وأشارت إلى أنه من المرجح أن تتفاقم الأزمة الإنسانية في اليمن في عام 2023 في ظل عدم تهدئة الصراع والافتقار إلى التحسينات الاقتصادية والتأثير المتضخم لأزمة المناخ وانخفاض التمويل، في حين ان 70% من السكان يعتمدون على شكل من أشكال المساعدة الإنسانية".
 
وأضافت: "تمر البلاد بأحد أصعب الأوقات في تاريخها الحديث، حيث يعاني 19 مليون شخص من انعدام الأمن الغذائي. وهذا يمثل أكثر من 63٪ من إجمالي السكان.
 
ولفتت إلى أن 7.1 مليون شخص منهم في حاجة ماسة للدعم الإنساني.



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير