×
آخر الأخبار
شبوة.. إصابة طفلين بانفجار لغم من مخلفات الحوثيين الأكبر منذ 2015.. إيران تزيد من منحها الدراسية لعناصر مليشيا الحوثي تهديد "حوثي" للأطباء بعد تسرب وثائق تدينها بتهريب مبيدات مسرطنة تحالف حقوقي يوثق 127 انتهاكاً جسيماً بحق أطفال اليمن خلال أقل من عامين تشييع مهيب لجثمان الشيخ "الزنداني" في مدينة إسطنبول مسؤول حكومي: مليشيا الحوثي عمدت إلى إدخال المبيدات المسمومة والمسرطنة إلى اليمن الصحفي "المنصوري": المدعو (عبدالملك الحوثي) هو المتهم الأول والأخير في تعذيب المختطفين فرضاً لملازم الهالك حسين الحوثي.. قيادة جامعة صنعاء تهدد آلاف الطلاب بالحرمان من "التخرج" الحكومة اليمنية تدعو لتعاطي أممي جديد مع "تصعيد" الحوثيين علماء وهيئات إسلامية ينعون العلامة عبد المجيد الزنداني

تحذيرات دولية من تفاقم الأزمة الإنسانية في اليمن

العاصمة أونلاين / متابعة خاصة


الخميس, 01 ديسمبر, 2022 - 04:15 مساءً

حذّرت اللجنة الدولية للصليب الأحمر من تفاقم الأزمة في اليمن خلال العام المقبل 2023م، مُشيرة إلى أن البلاد تمر بأحد أصعب الأوقات في تاريخها الحديث.
 
جاء ذلك في تقرير لها عن الاحتياجات الإنسانية المتوقعة للعام القادم في الدول التي تشهد نزاعات مستمرة، مع تراجع الاهتمام الدولي بها.
 
وأشارت إلى أنه من المرجح أن تتفاقم الأزمة الإنسانية في اليمن في عام 2023 في ظل عدم تهدئة الصراع والافتقار إلى التحسينات الاقتصادية والتأثير المتضخم لأزمة المناخ وانخفاض التمويل، في حين ان 70% من السكان يعتمدون على شكل من أشكال المساعدة الإنسانية".
 
وأضافت: "تمر البلاد بأحد أصعب الأوقات في تاريخها الحديث، حيث يعاني 19 مليون شخص من انعدام الأمن الغذائي. وهذا يمثل أكثر من 63٪ من إجمالي السكان.
 
ولفتت إلى أن 7.1 مليون شخص منهم في حاجة ماسة للدعم الإنساني.



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً