×
آخر الأخبار
مصير الحوالات غير المدفوعة في بيان توضيحي لجمعية الصرافين بصنعاء إطلاق مشروع "صورة من صنعاء" في ندوة إعلامية حقوقية بمأرب هوية الحوثي الطائفية.. مادة إلزامية على طلاب الثانوية بمدارس صنعاء الخاصة مجلس إسناد أمانة العاصمة يؤكد مواصلة دعم الجيش في معركته ضد مليشيا الحوثي كملالي طهران.. الحوثية تفرض قيوداَ إضافية على (عبايات) النساء في صنعاء في مدارس صنعاء.. على المعلم والطالب الاستماع الإجباري لخطابات الحوثي.. لماذا؟ الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة يسلم تقرير مراجعة أداء البنك المركزي لمجلس القيادة مجلس القيادة يوجه بتشكيل لجنة لتفعيل دور الثروة البحرية وضبط أسعارها معرض شتاء صنعاء يستقبل مئات الطلاب في مأرب وزير الدفاع يحذر من غض الطرف عن إرهاب مليشيا الحوثي

تشييع شعبي مُهيب لجثمان الدكتور عبدالعزيز المقالح في صنعاء

العاصمة أونلاين / متابعة خاصة


الثلاثاء, 29 نوفمبر, 2022 - 01:54 مساءً

شيع جمع غفير من المواطنين اليمنيين، بينهم شخصيات أدبية وعلمية وشخصيات اجتماعية وسياسية بالعاصمة صنعاء، اليوم الثلاثاء جثمان فقيد الوطن الكبير المناضل الأديب الدكتور عبد العزيز المقالح الى مثواه الاخير.
 
ووري جثمان الفقيد في مقبرة خزيمة وسط العاصمة صنعاء بعد الصلاة عليه في جامع الخير بشارع مجاهد القريب من منزله.
 
وكانت أسرة الفقيد أعلنت انها ستستقبل العزاء في قاعة القمة، جسر المدينة، فج عطان بالعاصمة صنعاء.
 
وحظي الدكتور المقالح، بنعي واسع، حيث ضجت مواقع التواصل الاجتماعي، بذكر مناقبه ومآثره الحميدة والخالدة.
 
وأشاد اليمنيون بمناقب الفقيد المقالح، ومسيرته الأدبية المعاصرة، وأعادوا نشر بعض من مقولات وأبيات الشاعر المناضل.
 
ونعى مجلس القيادة الرئاسي، الى الشعب اليمني والأمة العربية، وفاة أديب اليمن وشاعره ومناضله الكبير الدكتور عبدالعزيز المقالح الذي وافاه الأجل اليوم الإثنين بعد حياة حافلة بالعطاء.
 
وقال رئيس وأعضاء مجلس القيادة الرئاسي في بيان نشرته وكالة "سبأ" إن "اليمن خسر برحيل الدكتور المقالح أحد أهم صناع الثورة السبتمبرية الخالدة وأصواتها الصادحة بقيمها وأهدافها الذين تصدوا لعهد الأئمة بالنضال والعطاء والفكر والأدب والشعر منذ وقت مبكر وتتلمذوا على يد الرعيل الأول من الأحرار اليمنيين وتشربوا من فكرهم وروحهم الوطنية ونضالهم العتيد".



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً