×
آخر الأخبار
مصير الحوالات غير المدفوعة في بيان توضيحي لجمعية الصرافين بصنعاء إطلاق مشروع "صورة من صنعاء" في ندوة إعلامية حقوقية بمأرب هوية الحوثي الطائفية.. مادة إلزامية على طلاب الثانوية بمدارس صنعاء الخاصة مجلس إسناد أمانة العاصمة يؤكد مواصلة دعم الجيش في معركته ضد مليشيا الحوثي كملالي طهران.. الحوثية تفرض قيوداَ إضافية على (عبايات) النساء في صنعاء في مدارس صنعاء.. على المعلم والطالب الاستماع الإجباري لخطابات الحوثي.. لماذا؟ الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة يسلم تقرير مراجعة أداء البنك المركزي لمجلس القيادة مجلس القيادة يوجه بتشكيل لجنة لتفعيل دور الثروة البحرية وضبط أسعارها معرض شتاء صنعاء يستقبل مئات الطلاب في مأرب وزير الدفاع يحذر من غض الطرف عن إرهاب مليشيا الحوثي

اجتماع لمجلس القيادة يكشف عن ترتيبات لتعزيز البنك المركزي بالوديعة المشتركة

العاصمة أونلاين / متابعة خاصة


السبت, 26 نوفمبر, 2022 - 06:36 مساءً

كشف رئيس مجلس القيادة الرئاسي، رشاد العليمي، عن قرب تعزيز البنك المركزي اليمني بالتعهدات السعودية الإماراتية، وذلك بعد نحو ثمانية أشهر من إعلان تلك الوديعة.
 
وقال رئيس مجلس القيادة في تغريدات على "تويتر"، إن الأسبوع الحالي، كان حافلا بالعطاء، وسيتوج بالتوقيع على تعزيز البنك المركزي بوديعة وتعهدات مالية قيمتها ثلاثة مليارات دولار، مؤكدا على ضرورة الشراكة الاستراتيجية من بين اليمن والسعودية.
 
وسبق أن أعلنت الإمارات والسعودية، غداة تشكيل مجلس القيادة الرئاسي في الأسبوع الأول من أبريل الماضي، تقديمهما دعمًا جديدًا لليمن بمبلغ 3 مليارات دولار، منها 2 مليار للبنك المركزي اليمني، ألا أن هذا الإعلان حبرا على ورق في ظل استمرار الأزمة الاقتصادية، وتذبذب سعر صرف العملة هبوطا وارتفاعا مع كل تسريب وأخبار تتحدث عن اقتراب موعد تحويل التعهدات.
 
وخلال انعقاد اجتماع لأعضاء المجلس الرئاسي، أعرب المجلس في عن تقديره لمواقف المملكة العربية السعودية ودولة الامارات العربية المتحدة، الى جانب الشعب اليمني ومجلس القيادة الرئاسي، والحكومة بما في ذلك الترتيبات الجارية لتعزيز البنك المركزي بالوديعة النقدية المشتركة البالغة ثلاثة مليارات دولار، ما سيساهم في استقرار العملة الوطنية،و الحد من تداعيات الهجمات الارهابية الحوثية على الاوضاع الانسانية والاقتصادية، وفق وكالة سبأ الحكومية.



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً