×
آخر الأخبار
دائرة الطلاب بإصلاح أمانة العاصمة تنعي التربوي "فرحان الحجري" مأرب: تتويج ورشة عمل اساسيات التخطيط الاستراتيجي بتشكيل "لجنة السلم المجتمعي"  "هولندا" تؤكد دعمها للحكومة الشرعية لتحقيق السلام الدائم والشامل انتهاك للطفولة.. منظمة ميون تحذر من مراكز الحوثي الصيفية لمشاركتهم في تظاهرة احتجاجية.. الحوثيون يختطفون أربعة من موظفي مكتب النقل بالحديدة صنعاء.. وكيل نيابة تابع للحوثيين يهدد محامية ونقابة المحامين تدين شبوة.. إصابة طفلين بانفجار لغم من مخلفات الحوثيين الأكبر منذ 2015.. إيران تزيد من منحها الدراسية لعناصر مليشيا الحوثي تهديد "حوثي" للأطباء بعد تسرب وثائق تدينها بتهريب مبيدات مسرطنة تحالف حقوقي يوثق 127 انتهاكاً جسيماً بحق أطفال اليمن خلال أقل من عامين

تداعيات منطقة (صرف).. اختطافات حوثية للساكنين في العاصمة صنعاء

العاصمة أونلاين/ خاص


الثلاثاء, 01 نوفمبر, 2022 - 11:29 مساءً

مداهمة حوثية مصحوبة بفرقة "زينبيات" لمنزل تاجر بصنعاء رفض دفع جباية المولد النبوي

في الوقت التي ما زالت مليشيا الحوثي تحاصر منطقة "صرف" بمديرية بني حشيش، تطارد أبناء المنطقة المتواجدين في العاصمة.
 
مصادر محلية قالت لـ "العاصمة أونلاين" إن مليشيا الحوثي اقتحمت منازل واختطفت عدد من أقرباء المواطن عادل شبيح، الذي قتلته المليشيا في شارع مأرب أحد شوارع صنعاء، تزامناً مع اقتحامها لقريته الشهر الماضي.
 
ووصفت ما يتعرض له أبناء صرف بالانتهاكات الجسيمة، عبر جرائم لم تستثن أحداً، مبينة أن أعدادا منهم بعضهم أطفال، تختطفهم المليشيا وتمنع أي زيارات لهم.
 
أحد أهالي صرف، تم اقتحام منزله في حي النصر، وفقاً للمصادر، التي أكدت أن عناصر حوثية، قدمت على متن 7 أطقم، وضمنها زينبيات، والتي باشرت على اختطاف مواطنين اثنين من أقرباء شبيح، وقادتهم إلى جهة مجهولة.
 
وقالت إن هذه الأسرة تربطها علاقة مصاهرة مع شبيح، ونظراً لأن البعض لجأ إليهم، خوفاً من مطاردة الحوثيين، إلا أنهم لم ينجو من الاختطاف.

في ذات السياق تمنع المليشيا أي تضامن مع أهالي منطقة صرف، ومن يحاول التضامن، تمارس ضده عديد انتهاكات كالتي يتعرض لها الشيخ القبلي يحيى بن يحيى القاضي، عضو مجلس النواب في والذي سجل موقفاً مع أبناء المنطقة، وذلك في إحدى جلسات المجلس الانقلابي.
 
ووصلت مضايقات الحوثيين، بأنها أجبرت مشايخ ووجهاء مديرية بني حشيش، التي ينتمي لها الشيخ القاضي على توقيع عريضة براءة من ممثل المديرية في مجلس نواب صنعاء الشيخ يحيى القاضي.

 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير