×
آخر الأخبار
بدون نيمار.. البرازيل تهزم سويسرا وتبلغ ثمن نهائي مونديال قطر تصاعد منسوب الانفلات الأمني بصنعاء .. عصابة مسلحة تقتل أحد المواطنين تشييع شعبي مُهيب لجثمان الدكتور عبدالعزيز المقالح في صنعاء مؤسسة الحياة تستكمل تطوير وصيانة محطة تعبئة الأكسجين في تعز مليشيا الحوثي تعترف بمصرع قيادات تابعة لها وتدفن 9 منهم في صنعاء غانا تفوز على كوريا الجنوبية بثلاثة اهداف مقابل هدفين النفط يهبط أكثر من دولارين في ظل المخاوف بشأن الطلب مليشيا الحوثي تواصل اختطاف الناشطة فاطمة العرولي للشهر الرابع وفاة شاعر اليمن وأديبها الكبير الدكتور عبدالعزيز المقالح البحسني يحث التجار على مراعاة المواطنين وعدم المغالاة في الأسعار

ضريبة حوثية جديدة لانتزاع نسبة من أموال تجار العاصمة

العاصمة أونلاين/ خاص


الخميس, 06 أكتوبر, 2022 - 12:29 صباحاً

بدأت مليشيا الحوثي الإيرانية في صنعاء في فرض إجراءات قسرية ضد التجار لانتزاع نسبة من أموالهم.
 
وحصل (العاصمة أونلاين) على وثيقة صادرة عن مصلحة الضرائب الحوثية لعناصرها في أمانة العاصمة بتقييد التجار، الذين تبلغ قيمة أنشطتهم التجارية السنوية قرابة 50 مليون ريال في سجل خاص، تمهيدا لانتزاع الضريبة المقرة عليهم باسم ضريبة المبيعات.
 
واستندت المليشيا على قانون سابق لم يفعل منذ إصداره قبل عقد من الزمن.
 
وقالت الغرفة التجارية الصناعية في أمانة العاصمة الشهر الماضي إن مليشيا الحوثي تنتزع منها جبايات باهظة ومضاعفة دون أي خدمات مقابلة.
 
وتعيش صنعاء ومناطق سيطرة الحوثي أوضاعا اقتصادية متردية بسبب الهجمات التي تشنها المليشيا على القطاع الخاص، وعلى رؤوس الأموال، مما دفع بالكثير إلى ترك العمل التجاري وعرض ممتلكاتهم للبيع.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير