×
آخر الأخبار
رمضان صنعاء.. موجة كساد غير مسبوقة وتجار يشكون عزوف السكان عن الشراء مسؤول حكومي يدين حصار المليشيا منزل الشيخ "طعيمان" بعشرات الأطقم والعربات منظمة حقوقية تنتقد المجتمع الدولي لدوره السلبي أمام الجرائم التي ارتكبت في اليمن بحجة تواصله لجلب مساعدات للفقراء.. مليشيا الحوثي تختطف "مواطناً" منذ شهر ونصف مجلس الأمن يدين هجمات المليشيا الحوثية على السفن التجارية في البحر الأحمر مجازر وتجويع.. أيام غزة الدامية في أول أسبوع من رمضان الهجرة الدولية: نزوح نحو 200 يمني خلال اسبوع صنعاء.. مليشيا الحوثي تمنع الزيارة عن القاضي "قطران" وعائلته تبدي قلقها على حياته   تنظيم أمسية رمضانية لعشرات الإعلاميات في مأرب     الجرادي: المليشيات المرتبطة بإيران تتعمد إفقار المجتمعات بهدف تغييرها

اللجنة البرلمانية تحيل تقريرها الخاص بدراسة مشاريع موازنة الدولة الى لجنة الصياغة

العاصمة أونلاين / متابعة خاصة


الخميس, 11 أغسطس, 2022 - 08:28 مساءً

واصلت لجنة مجلس النواب الخاصة بدراسة ومراجعة مشاريع الموازنة العامة للدولة للعام2022م، اليوم، اجتماعها بالعاصمة المؤقتة عدن، برئاسة نائب رئيس مجلس النواب رئيس اللجنة المهندس محسن علي باصره.
 
وحسب وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" فقد استعرضت اللجنة في اجتماعها، الإطار العام ومحاور تقريرها الخاص بدراسة مشاريع الموازنة العامة للدولة واحالته الى لجنة الصياغة.
 
وكانت اللجنة قد عقدت عصر يوم أمس الأربعاء، اجتماعاً لها برئاسة المهندس محسن باصرة وبحضور وزير المالية سالم بن بريك، ومحافظ البنك المركزي احمد غالب المعبقي.
 
حيث طرحت اللجنة العديد من الملاحظات والاستفسارات التي تركزت حول الوضع النقدي والمصرفي للبنك المركزي وأسباب التضخم للحجم النقدي خارج الجهاز المصرفي، وأسباب ارتفاع أسعار الصرف، وآلية العمل المصرفي التي يستند عليها البنك، والدور الرقابي على البنوك وشركات الصرافة، والإصلاحات الهيكلية للبنك بما يمكنه من القيام بمهامه بصورة أفضل، وكذا التمويلات الخارجية.
 
وقد استعرض محافظ البنك المركزي آلية عمل البنك خلال الفترة الأخيرة وأهم الصعوبات التي تواجه قيام البنك بواجباته والإصلاحات الجارية في السياسات النقدية والمصرفية والإدارية التي يقوم بها البنك خلال الفترة الحالية.



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً