×
آخر الأخبار
نقابة الصحفيين تستنكر تعرض الصحفية نبيهة الحيدري لمضايقات هاتفية بصنعاء مليشيا الحوثي ترتكب 79 خرقاً للهدنة خلال يوم واحد العليمي يوجه الحكومة بتوفير الإحتياجات الضرورية لتعزيز أمن شبوة منظمات حقوقية تطالب بالإفراج عن الصحفي المختطف يونس عبدالسلام الكشف عن تهريب مليشيا الحوثي قطعاً أثرية من صنعاء قتل شنقاً.. العثور على جثة الطفل "الشمج" بعد أسبوع من اختفائه بسنحان مطالبة حقوقية بضغط دولي للإفراج عن الصحفيين المختطفين في سجون الحوثي تسويق الوهم.. بورصة حوثية لتعميق الولاء والتبعية لإيران انعقاد المؤتمر الثاني للخطباء والمرشدين في مأرب المجلس الرئاسي يطلب دعما كويتيا وقطريا لتمويل عجز الموازنة العامة للدولة

الحكومة تطالب شركات الأدوية العالمية إعادة تصدير أدويتها إلى اليمن

العاصمة أونلاين / متابعة خاصة


السبت, 28 مايو, 2022 - 08:11 مساءً

طالبت الحكومة اليمنية، من شركات الأدوية العالمية إعادة تصدير أدويتها إلى اليمن.
 
جاء ذلك خلال لقاء وزير الصحة العامة والسكان الدكتور قاسم بحيبح، اليوم بمدينة جنيف مع مدير عام منظمة الصحة العالمية الدكتور تيدروس ادهانوم.
 
وخلال اللقاء، تم مناقشة التعاون الصحي بين اليمن والمنظمة وإمكانية زيارته إلى اليمن في أقرب فرصة ممكنه، للاطلاع عن قرب على الوضع الصحي.
 
تم مناقشة تفشي الحميات كالملاريا والامراض المنقولة بالبعوض والامراض المزمنة والحاجة لدعمها، وتناول اللقاء طلب اليمن من المنظمة المساعدة، في تشجيع وحث شركات الادوية العالمية لإعادة تصدير ادويتها لليمن.
 
اللقاء تطرق لبعض القضايا ذات الاهتمام المشترك والعاجل وطرق معالجتها مثل شلل الاطفال باليمن والذي عاود ظهوره مجددا بعد إعلان اليمن خاليه من شلل الأطفال عام ٢٠٠٩م نتيجة منع ميليشيات الحوثي عملية التطعيم ضد الفيروس.



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً