×
آخر الأخبار
نقابة الصحفيين تستنكر تعرض الصحفية نبيهة الحيدري لمضايقات هاتفية بصنعاء مليشيا الحوثي ترتكب 79 خرقاً للهدنة خلال يوم واحد العليمي يوجه الحكومة بتوفير الإحتياجات الضرورية لتعزيز أمن شبوة منظمات حقوقية تطالب بالإفراج عن الصحفي المختطف يونس عبدالسلام الكشف عن تهريب مليشيا الحوثي قطعاً أثرية من صنعاء قتل شنقاً.. العثور على جثة الطفل "الشمج" بعد أسبوع من اختفائه بسنحان مطالبة حقوقية بضغط دولي للإفراج عن الصحفيين المختطفين في سجون الحوثي تسويق الوهم.. بورصة حوثية لتعميق الولاء والتبعية لإيران انعقاد المؤتمر الثاني للخطباء والمرشدين في مأرب المجلس الرئاسي يطلب دعما كويتيا وقطريا لتمويل عجز الموازنة العامة للدولة

الحكومة تدين "مقتل" أحد موظفي السفارة الأمريكية المختطفين لدى مليشيا الحوثي

العاصمة أونلاين - متابعة خاصة


الخميس, 26 مايو, 2022 - 09:12 مساءً

 أدان وزير الإعلام والثقافة معمر الإرياني، واستنكر باشد العبارات جريمة مقتل احد موظفي السفارة الأمريكية لدى اليمن "المتقاعدين" في معتقلات مليشيا الحوثي بصنعاء.
 
وأوضح معمر الارياني في تصريح لوكالة الانباء اليمنية (سبأ)، ان عبدالحميد العجمي فارق الحياه في معتقله بعد ثمانية أشهر من اختطافه من منزله واخفاءه قسريا، وممارسة صنوف التعذيب النفسي والجسدي بحقه، وحرمانه من ابسط حقوقه بما فيها تناول الادوية‏.
 
وجدد الارياني التذكير بأنه لا يزال هنالك (12) من موظفي السفارة الامريكية "المحليين" لدى اليمن، مخفيين قسريا في معتقلات الحوثي في ظروف غامضة، وبدون أن توجه لهم أي تهم، او يسمح لهم بمقابلة اسرهم، في انتهاك سافر وغير مسبوق للقوانين والمواثيق الدولية المتعلقة بحقوق الإنسان‏.
 
وأعرب الارياني عن تعازيه لأسرة وزملاء "عبدالحميد العجمي"وطاقم السفارة الأمريكية لدى اليمن، مطالبا بضغط دولي حقيقي على مليشيا الحوثي لاطلاق فوري لباقي المختطفين من موظفي السفارة والامم المتحدة من معتقلاتها، وملاحقة المسئولين من قيادات المليشيا عن هذه الجرائم المروعة.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً