×
آخر الأخبار
نقابة الصحفيين تستنكر تعرض الصحفية نبيهة الحيدري لمضايقات هاتفية بصنعاء مليشيا الحوثي ترتكب 79 خرقاً للهدنة خلال يوم واحد العليمي يوجه الحكومة بتوفير الإحتياجات الضرورية لتعزيز أمن شبوة منظمات حقوقية تطالب بالإفراج عن الصحفي المختطف يونس عبدالسلام الكشف عن تهريب مليشيا الحوثي قطعاً أثرية من صنعاء قتل شنقاً.. العثور على جثة الطفل "الشمج" بعد أسبوع من اختفائه بسنحان مطالبة حقوقية بضغط دولي للإفراج عن الصحفيين المختطفين في سجون الحوثي تسويق الوهم.. بورصة حوثية لتعميق الولاء والتبعية لإيران انعقاد المؤتمر الثاني للخطباء والمرشدين في مأرب المجلس الرئاسي يطلب دعما كويتيا وقطريا لتمويل عجز الموازنة العامة للدولة

"الجريمة المغيبة"..تقرير يكشف الإجرام الحوثي بحق المعلم اليمني"2800 حالة قتل واختطاف"

العاصمة أونلاين - خاص


الخميس, 26 مايو, 2022 - 08:19 مساءً

كشفت نقابة المعلمين اليمنيين اليوم الخميس عن مقتل نحو 1600  معلم في مناطق سيطرة مليشيا الحوثي الانقلابية خلال السبعة الأعوام الماضية.
 
جاء ذلك في تقرير أعده فريق الرصد التابع للنقابة بعنوان "الجريمة المغيبة"، والذي رصد آثار الحرب على قطاع التعليم وما يتصل به خلال الفترة من 24 أكتوبر 2014 وحتى 30 ديسمبر2021.
 
وقال عضو الهيئة الإدارية العليا لنقابة المعلمين فؤاد باربود ان تقرير النقابة رصد 1582 حالة قتل في أوساط التربويين، بينهم 81 من مدراء المدراس، وأن 21 معلماً اغُتيلوا منذ بداية العام 2015م، منهم 12 معلماً تم اغتيالهم في مناطق سيطرة جماعة الحوثي ، وأن أكثر من 2642 معلماً، تعرضوا لإصابات مختلفة، كما تعرض 1173 معلماً للاعتقال والاختطاف، بينهم قرابة 170 حالة إخفاء قسري.
 
وفي فعالية الإشهار التي اقيمت اليوم الخميس بمحافظة مأرب أكد باربود أن محكمة حوثية أصدرت قرارات اعدام بحق 10 تربويين مختطفين في سجونها ، ورصدت النقابة 621 حالة تعذيب جسدي ونفسي ، وأن 22 معلماً قتلوا تحت التعذيب في السجون الحوثية، كما تم تفجير 25 منزلاً ، وحجز ومصادرة نحو 681 منزلاً لتربويين، مشيرا الى أن 60% من إجمالي العاملين في القطاع التربوي لم يحصلوا على مرتباتهم بشكل منتظم منذ سبعة أعوام، وتم فصل 924 تربوياً من وظائفهم، واستبدالهم بعناصر حوثية.
 
المشاركون في فعالية اشهار التقرير أكدوا أن ميليشيا الحوثي تتعامل مع التعليم بموجهات سياسية وتوظفه لأغراض عسكرية، وتعمل على جعل نصوص المنهج الدراسي تخدم بالدرجة الأولى أجندة الحوثي بكل توجهاته، مشددين على ضرورة تحييد التعليم في عموم محافظات الجمهورية، داعين الحكومة الشرعية بسرعة صرف رواتب بقية النازحين في محافظة مارب، وكذلك صرف رواتب جميع النازحين في الجمهورية
 
وفي ختام الفعالية طالب المشاركون الحكومة والأمم المتحدة والمجتمع الدولي العمل الجاد والضغط على مليشيا الحوثي الانقلابية بكل الوسائل لإطلاق سراح التربويين المختطفين دون قيد أو شرط.
 
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً