×
آخر الأخبار
نقابة الصحفيين تستنكر تعرض الصحفية نبيهة الحيدري لمضايقات هاتفية بصنعاء مليشيا الحوثي ترتكب 79 خرقاً للهدنة خلال يوم واحد العليمي يوجه الحكومة بتوفير الإحتياجات الضرورية لتعزيز أمن شبوة منظمات حقوقية تطالب بالإفراج عن الصحفي المختطف يونس عبدالسلام الكشف عن تهريب مليشيا الحوثي قطعاً أثرية من صنعاء قتل شنقاً.. العثور على جثة الطفل "الشمج" بعد أسبوع من اختفائه بسنحان مطالبة حقوقية بضغط دولي للإفراج عن الصحفيين المختطفين في سجون الحوثي تسويق الوهم.. بورصة حوثية لتعميق الولاء والتبعية لإيران انعقاد المؤتمر الثاني للخطباء والمرشدين في مأرب المجلس الرئاسي يطلب دعما كويتيا وقطريا لتمويل عجز الموازنة العامة للدولة

رئيس المجلس الرئاسي يوجه الحكومة بالعمل على نقل مراكز البنوك إلى عدن

العاصمة أونلاين / متابعة خاصة


الخميس, 26 مايو, 2022 - 08:12 مساءً

وجه رئيس مجلس القيادة رشاد العليمي، الحكومة والبنك المركزي، بمزيد التقارير الاجرائية لمواجهة الازمة المالية وتعزيز مواقف العملة المحلية، ومستجدات العمل بالتوجيهات السابقة إلى البنوك وشركات الصرافة المتضمنة نقل مراكز عملياتها المالية إلى العاصمة المؤقتة عدن، ومدى الإنجاز على هذا الصعيد.
 
جاء ذلك خلال استماعه ونوابه في مجلس القيادة الرئاسي اليوم الخميس، الى مصفوفة السياسات الحكومية، بشأن الاوضاع الاقتصادية والمالية والخدمية، والاجراءات المقترحة لتحسينها.
 
وعرض رئيس مجلس الوزراء معين عبدالملك، تقارير حكومته للوفاء بالتزاماتها الاقتصادية والخدمية، و التحديات الماثلة امامها خصوصا لناحية اصلاح قطاع الكهرباء والخدمات العامة.
 
وبين رئيس الوزراء في تقريره، المؤشرات التفصيلية لأوضاع الاقتصاد، والمالية العامة، والخيارات المناسبة لاحتواء تداعيات الازمة الغذائية المرتبطة بالمتغيرات السعرية العالمية.
 
وأشار في هذا السياق الى مقررات المجلس الأعلى للطاقة، بشأن إصلاح وتطوير المنظومة الكهربائية في مجالات التوليد والنقل والتوزيع، ووضع المعالجات العاجلة لكهرباء عدن في ذروة فصل الصيف.
 
كما استمع المجلس إلى الحلول والمعالجات الحكومية لمواجهة الأزمة العالمية للحبوب، بما في ذلك الاتفاقات الموقعة مع جمهورية الهند لتأمين احتياجات اليمن من القمح، والمضي قدما في تنفيذ كافة التفاهمات الثنائية.
 
كما وجه الرئيس العليمي، بتقرير تفصيلي حول المتطلبات الضرورية لمنظومة الكهرباء خلال الأربعة الأشهر القادمة، والحلول الناجعة لها على المديين المتوسط والبعيد.
 
واشار بهذا الخصوص الى امكانية التواصل مع شركة عالمية لإنجاز دراسة متكاملة حول الكهرباء في المناطق المحررة، وتشخيص المشكلة ووضع الحلول الاستراتيجية لها.
 
كما طلب مجلس القيادة، تقريرا متكاملا حول اوضاع الاجهزة الجمركية والضريبية في مختلف المنافذ البرية والبحرية والجوية، واقرار آلية موحدة لمعالجة اختلالاتها وضبط ايراداتها، بما يسهم في تحسين موارد الخزينة العامة للدولة.
 
وفي نهاية الاجتماع شدد رئيس مجلس القيادة على ضرورة قيام الحكومة بواجباتها في تحسين الاوضاع المعيشية، والخدمية، وتوفير الموازنات التشغيلية اللازمة بصورة عاجلة.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً