×
آخر الأخبار
دائرة الطلاب بإصلاح أمانة العاصمة تنعي التربوي "فرحان الحجري" مأرب: تتويج ورشة عمل اساسيات التخطيط الاستراتيجي بتشكيل "لجنة السلم المجتمعي"  "هولندا" تؤكد دعمها للحكومة الشرعية لتحقيق السلام الدائم والشامل انتهاك للطفولة.. منظمة ميون تحذر من مراكز الحوثي الصيفية لمشاركتهم في تظاهرة احتجاجية.. الحوثيون يختطفون أربعة من موظفي مكتب النقل بالحديدة صنعاء.. وكيل نيابة تابع للحوثيين يهدد محامية ونقابة المحامين تدين شبوة.. إصابة طفلين بانفجار لغم من مخلفات الحوثيين الأكبر منذ 2015.. إيران تزيد من منحها الدراسية لعناصر مليشيا الحوثي تهديد "حوثي" للأطباء بعد تسرب وثائق تدينها بتهريب مبيدات مسرطنة تحالف حقوقي يوثق 127 انتهاكاً جسيماً بحق أطفال اليمن خلال أقل من عامين

قبل يوم من العيد.. مليشيا الحوثي تفتعل أزمة غاز بصنعاء

العاصمة أونلاين/ خاص


الإثنين, 19 يوليو, 2021 - 10:47 مساءً

يعاني سكان العاصمة صنعاء، من انعدام الغاز المنزلي، الذي اختفى من الوكلاء ومحلات بيعه، بينما يتواجد في الأسواق السوداء، بأسعار بلغت 12 ألف ريال للأسطوانة الواحدة.
 
وقال مواطنون لـ "العاصمة أونلاين" إنهم تفاجأوا بالأزمة واختفاء الغاز، على الرغم من أن سعره هبط أولاً بشكل مفاجئ ووصل إلى 3 آلاف وسبعمائة ريال، بينما كان يباع بـ "4 آلاف وسبعمائة ريال".
 
وتسبب الانخفاض المفاجئ إلى زيادة الطلب على الغاز، الذي انعدم بعد ساعات، وهو ما يؤكده المواطنون، بأن تخفيض سعره كان مفتعلاً، من أجل سحبه من السوق وبيعه في السوق السوداء.
 
وشكا عدد من السكان اليوم الإثنين، من أن المليشيا أحدثت إرباكاً وبحثاً عن الغاز المنزلي، الذي كان قبل أسبوع متأرجح سعره ليصل الى 12 ألف في السوق السوداء، والذي اختفى أيضاً ولم يحص مواطنون على أي أسطوانة.
 
من جهتهم قال أصحاب محلات إن الغاز متوفر، لكن من أجل زيادة سعره عليهم ومن ثم على المستهلك، تم إخفائه ومصادرته من بعض لدى الوكلاء.
 
وتتحكم المليشيا الحوثية بالغاز المنزلي، الذي أوجدت له آلية لاحتكاره وبيعه في صنعاء والمحافظات الخاضعة لسيطرتها، من خلال توزيعه عن طريق عقال الحارات، وبيعه في الأسواق السوداء.



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير