×
آخر الأخبار
مظاهرات في تعز والخوخة تؤيد قرارات البنك المركزي وترفض أي تراجع عنها البنك المركزي يدين التعسفات الحوثية بحق القطاع المصرفي بصنعاء ويحذر من استمراراها حماس تنفي وقف مفاوضات صفقة التبادل مجلس إدارة شركتي "الدوائية الحديثة" و"العالمية للأدوية" يؤكد اختطاف ونهب ممتلكات الشركتين في صنعاء   مأرب.. فعالية جماهيرية لأبناء صنعاء دعماً للجيش والمقاومة الأمم المتحدة تقول إنها تواصل العمل لتأمين الإفراج عن موظفيها المختطفين لدى الحوثيين  أكثر من 350 شهيدا ومصابا في مجزرة إسرائيلية بخان يونس.. وحماس تكذب مزاعم الاحتلال   البرلمان العربي يؤكد دعمه لقرارات مجلس القيادة الرئاسي بشأن الحفاظ على الاستقرار المالي والنقدي صنعاء.. مليشيا الحوثي تجبر موظفي جامعة العلوم على الالتحاق بالدورات الطائفية مأرب: تظاهرة تضامنية دعمًا لـ "القرارات الاقتصادية" الصادرة عن البنك المركزي

المخلافي:" الإفصاح عن مكان السياسي قحطان لا يحتمل التأجيل"

العاصمة أونلاين - متابعة خاصة


الجمعة, 05 يوليو, 2024 - 10:34 مساءً

قال الدكتور عبد الملك المخلافي نائب رئيس هيئة التشاور والمصالحة أن الإفصاح عن مكان تغييب السياسي محمد قحطان لا يحتمل التأجيل، مؤكدا أن القبول بعدم الإفصاح عن مكان قحطان وتأجيل زيارة أسرته أمر غير مقبول.
 
وفي تصريح مقتضب نشره بحسابه على فيسبوك أكد أن القبول بعدم الإفصاح عن مكان قحطان وتأجيل زيارة أسرته له إلى اتفاق لاحق يتضمن احتمال عودته "جثة" هو أمر غير مقبول.
 
وقال "لا يجوز تحت ذريعة الواقعية السياسية تحويل حياة وحرية شخصية سياسية ووطنية كبيرة، وقضية بحجم تغيب القيادي المختطف المناضل محمد قحطان، إلى مجرد احتمالات بعد عشر سنوات من إخفائه قسريا".
 
وأكد نائب رئيس هيئة التشاور والمصالحة أن "الإفصاح عن مكان قحطان يجب أن يسبق أي اتفاق للتبادل، وأن تحديد مقابل الإفراج عنه بالطريقة الحالية يفتقد الحصافة والأخلاق وينتهك حقوقه الإنسانية وحقوق أسرته والمجتمع بأسره".
 
وكان الفريق الحكومي قد أعلن في وقت سابق التوصل الى اتفاق مع الحوثيين يقضي بإطلاق سراح 50 من عناصر الميليشيا مقابل قحطان، وقال متحدث الفريق الحكومي ماجد فضائل إن مصير قحطان لا يزال يكتنفه الغموض ولم يتم التأكد بعد من أنه على قيد الحياة، مؤكدا أن صفقة التبادل المقترحة تشمل إطلاق سراح 50 من عناصر الميليشيا مقابل قحطان إذا كان حياً، أو جثثاً مقابل جثته إذا كان قد فارق الحياة، وهو ما قاله الحوثيون أنفسهم.
 
 من جانبه أكد "عدنان العديني" المتحدث باسم حزب الإصلاح أن السياسي محمد قحطان المغيب في سجون مليشيا الحوثي منذ عشرة أعوام على قيدي الحياة ، محملا المليشيا كامل المسؤولية عن حياته، وفي تغريدة له على منصة "اكس" قال العديني " لدينا في الإصلاح معلوماتنا المؤكدة بأن الأستاذ محمد قحطان عضو الهيئة العليا للحزب، على قيد الحياة".
 
وأضاف "نحمّل المليشيا الحوثية التي تختطفه وتخفيه قسريا منذ عشر سنوات كامل المسؤولية عن حياته خاصة بعد التصريحات اللا أخلاقية التي ترددها بعض قيادات المليشيا"، مؤكدا أن "الإفراج العاجل عنه أولوية قصوى".
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير