×
آخر الأخبار
الصرف الصحي ..كيف جعلتها مليشيا الحوثي معضلة تهدد سكان صنعاء ؟ حريق يلتهم عدد من المحلات التجارية بصنعاء القديمة مدير "وطن التنموية": نفذنا مشاريع متعددة ومتميزة خلال رمضان   الحوثي يتهرب ويرفض الكشف عن مصير السياسي المختطف "محمد قحطان"   صنعاء.. نجل القاضي "قطران" يدعو لإنقاذ حياة والده المختطف في السجون الحوثية مقابل تخمة الحوثي.. الفقر وغلاء الأسعار "يصادران" فرحة "العيد" على سكان "صنعاء" صنعاء.. إطلاق سراح رئيس نادي المعلمين من السجون الحوثية مركز الملك "سلمان" يدشن توزيع مشروع زكاة الفطر في اليمن "وطن التنموية" توزع مواد غذائية لعشرات الأسر النازحة في مأرب صنعاء .. كيف تبرّر مليشيا الحوثي جريمة التضييق على صلاة التراويح ؟

الحكومة اليمنية ترحب بقرار تصنيف الحوثي "جماعة إرهابية"  

العاصمة أونلاين - متابعة خاصة


الاربعاء, 17 يناير, 2024 - 08:32 مساءً

رحبت الحكومة اليمنية، بالقرار الذي اتخذته الولايات المتحدة الأمريكية اليوم الأربعاء بشأن تصنيف مليشيات الحوثي كجماعة إرهابية عالمية.
 
واكدت الحكومة في بيان لها ان "القرار ينسجم مع تصنيف الحكومة اليمنية لهذه الجماعة كمنظمة إرهابية وفقاً للقوانين اليمنية، ويأتي استجابة لمطالبة الحكومة المستمرة للمجتمع الدولي بالتحرك الجاد لحماية الشعب اليمني من بطش وإرهاب هذه المليشيات الإرهابية".
 
 
وقال البيان "إن الحكومة اليمنية تجدد تأكيدها على أنه لإحلال السلام في اليمن فإن على المليشيات الحوثية التخلي عن نهجها الإرهابي وارتهانها للنظام الإيراني، ونبذ العنف، والقبول بمبادرات السلام بما في ذلك خارطة الطريق المطروحة من الاشقاء في المملكة العربية السعودية، وكافة الجهود الحميدة للحفاظ على أمن واستقرار اليمن والمنطقة".
 
وكانت وزارة الخارجية الأميركية قد أعلنت في وقت سابق تصنيف مليشيا الحوثي منظمة ارهابية عالمية مصنفة بشكل خاص وذلك اعتباراً من 30 يوماً من اليوم، وقال مستشار الأمن القومي الأميركي جيك سوليفان في تصريح صحفي" هجمات الحوثيين تتناسب مع تعريف الإرهاب وتصنيفهم كجماعة إرهابية سيعرقل وصول الأموال إليهم".
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير