×
آخر الأخبار
تركيا تعلق جميع المعاملات التجارية مع إسرائيل مسؤول حكومي: مليشيا الحوثي نهبت 2مليار دولار من مبيعات النفط خلال عامين الإدارة الحوثية في "جامعة صنعاء" تثير سخرية اليمنيين.. وناشطون: "مسخرة وأي لعنة حلّت بنا" في 10 محافظات.. تسجيل 155 حالة اشتباه جديدة بالكوليرا خلال أبريل الماضي.. تضرر أكثر من 4700 أسرة نازحة جراء المنخفض الجوي في 8 محافظات تركيا تقرر الانضمام إلى دعوى جنوب أفريقيا ضد إسرائيل بـ"العدل الدولية" في اليوم الأول من "مايو".. مليشيا الحوثي تدفن خمسة من قيادتها في صنعاء مليشيا الحوثي تقتل مواطنا بعد شهر من اختطافه في "الحديدة" بعد شهر من طرح عملتها المعدنية.. أزمة السيولة والعملة التالفة تتفاقم في "صنعاء" مصادر: تصفية قيادي حوثي جنوبي صنعاء

شمسان يرد على المشاط " تعز لا تحتاج مبادرات خادعة ارفعوا الحصار أولا"

العاصمة أونلاين - متابعة خاصة


الثلاثاء, 17 أكتوبر, 2023 - 08:39 مساءً

سخر محافظ محافظة تعز نبيل شمسان من المبادرة التي أطلقها الحوثي مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي للحوثيين، والذي دعا الى تشكيل قيادة مشتركة مع الحكومة الشرعية لإدارة محافظة تعز.
 
وفي بيان له اليوم استغرب شمسان من إطلاق ما أسمي "بمبادرة للإدارة المشتركة لتعز"، في الوقت الذي تتهرب فيه المليشيات من الوفاء بأبسط استحقاقات السلام، والقيم الإنسانية متمثلة بفتح طرق المحافظة، وتخفيف المعاناة عن أبنائها في الانتقال، والحصول على الخدمات والسلع الأساسية للبقاء على قيد الحياة. على حدّ تعبير البيان.
 
وقال "شمسان" في البيان "إنّ تعز التي تحاصرها الميلشيات الحوثية المدعومة من النظام الايراني، ليست بحاجة إلى مديح زائف، ومبادرات خادعة من قاتلي ابنائها، بل إلى تحقيق التطلعات الشعبية العريضة التي قدمت من أجلها المحافظة الأبية، عشرات الألاف من الشهداء والجرحى في دفاعها عن النظام الجمهوري، و الحرية، والعدالة، والسلام الذي يستحقه جميع اليمنيين".
 
وحذّر شمسان المليشيات الحوثية من أي تصعيد تحت مبرر المناورة الاستعراضية الغامضة في المحافظة، مؤكدًا أنها مناورة جديدة لتبرير استهداف تعز، ولا تختلف عن تلك التي أطلقتها بشأن مأرب، وغيرها من المناطق قبل أن تذهب إلى هجمات بربرية فاشلة.
 
وشدد على وجوب الإنهاء الفوري للحصار الظالم في تعز، وباقي المحافظات، ووقف هجمات المليشيات الحوثية المستمرة في مختلف الجبهات، وإلغاء القيود التعسفية على حركة الأفراد والسلع، وأنشطة القطاع الخاص، والمنظمات الإنسانية، كأحد مداخل بناء الثقة، وتخفيف المعاناة عن أبناء الشعب اليمني.
 
وكان القيادي في مليشيا الحوثي مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي للجماعة قد دعا في وقت سابق الى تشكيل قيادة مشتركة لمحافظة تعز، واعتبر ذلك حرصا منه على تجنيب المحافظة الحرب.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً