×
آخر الأخبار
مصر: تراجع إيرادات قناة السويس بنسبة 50 بالمئة بسبب توترات البحر الأحمر الخدمة المدنية تعلن الأربعاء إجازة رسمية صنعاء.. ضعف الإقبال يؤخر تدشين مليشيا الحوثي لمركز الهالك "الصماد" الصيفي الحكومة اليمنية: المؤهلات الصادرة عن جامعات إيرانية غير معترف بها بمزاعم إزالة الاستحداثات.. مليشيا الحوثي تنفذ حملة هدم واسعة لمنازل المواطنين في مديريات صنعاء إدانة حقوقية لاستمرار الجرائم "الحوثية" بحق المدنيين في تعز  المحامية "الصراري": عبدالملك الحوثي يقف خلف كل الانتهاكات التي طالت الصحفيين   في لقاء مع رئيس الوزراء.. ممثلو الأحزاب يؤكدون ضرورة معالجة الاختلالات وإعادة الاعتبار للدولة بالتزامن مع تصعيد للمليشيا.. استشهاد خمس نساء بقصف حوثي غربي تعز مسؤول حكومي يدين اختطاف صحفي في صنعاء وترويع أطفاله

 زخم المقاومة الشعبية يعود للواجهة.. الدلالات في ندوة سياسية

العاصمة أونلاين - متابعات


الاربعاء, 09 أغسطس, 2023 - 03:44 مساءً

نظم مركز المخا للدراسات الاستراتيجية ندوة نقاشية عبر منصة "أكس" (تويتر سابقًا) بعنوان "عودة زخم المقاومة في اليمن: التوقيت والدور المتوقع"، وشهدت الندوة حضور نخبة من الباحثين والصحفيين والنشطاء.
وخلال الندوة، أكد الدكتور عبدالحميد عامر، نائب رئيس المجلس الأعلى للمقاومة الشعبية اليمنية، أن تشكيل المجلس في محافظة مأرب في يوليو الماضي جاء بهدف مواجهة جماعة الحوثي.. موضحاً أن المجلس يهدف لتوحيد المقاومة ضد هذه الجماعة المدعومة من إيران.
وأضاف عامر أن المجلس يضم ممثلين من مجالس المقاومة في مختلف المحافظات، باستثناء أربع محافظات كان لها ظروفها الخاصة.. لافتاً إلى ان هذه المحافظات وستتمكن من الانضمام لاحقًا.
وأشار عامر إلى أن المجلس يعتمد على دعم الشعب وقوته في مواجهة أي قوى طاغية، وأن قادة المقاومة هم رجال الميدان الذين يسعون للانتصار ولا يهمهم المناصب.
من جهته، أكد الدكتور عادل الشجاع وهو قيادي بارز في حزب المؤتمر الشعبي العام أن توحيد مجالس المقاومة سيخفف الضغط على مجلس القيادة الرئاسي، مشددًا على ضرورة تكاتف الجهود والتنسيق مع الجيش لمواجهة جماعة الحوثي.
من جهته، أوضح المحلل السياسي والكاتب اليمني ياسين التميمي أهمية المقاومة كوسيلة لمواجهة التحديات، وشدد على أنها ليست حالة سياسية فحسب، بل هي فعل وطني ينبع من إرادة الشعب.
وبدوره أكد المحلل العسكري علي الذهب أن المقاومة هي حركة كفاح مسلحة ضد المليشيات الحوثية، وأن المجلس يأتي بدعم للجيش، داعيًا إلى نبذ الأحقاد ودعم المقاومة كونها قوة وحدة للشعب.
وفي ختام الندوة، ألقى رئيس مركز المخا للدراسات الاستراتيجية، الأستاذ عاتق جار الله، الضوء على أهمية المقاومة ودورها في تعزيز قوة الشعب.. مشيراً إلى ضرورة دعمها من قبل الشعب وتجاوز الخلافات من أجل تحقيق الوحدة.  
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير