×
آخر الأخبار
دائرة الطلاب بإصلاح أمانة العاصمة تنعي التربوي "فرحان الحجري" مأرب: تتويج ورشة عمل اساسيات التخطيط الاستراتيجي بتشكيل "لجنة السلم المجتمعي"  "هولندا" تؤكد دعمها للحكومة الشرعية لتحقيق السلام الدائم والشامل انتهاك للطفولة.. منظمة ميون تحذر من مراكز الحوثي الصيفية لمشاركتهم في تظاهرة احتجاجية.. الحوثيون يختطفون أربعة من موظفي مكتب النقل بالحديدة صنعاء.. وكيل نيابة تابع للحوثيين يهدد محامية ونقابة المحامين تدين شبوة.. إصابة طفلين بانفجار لغم من مخلفات الحوثيين الأكبر منذ 2015.. إيران تزيد من منحها الدراسية لعناصر مليشيا الحوثي تهديد "حوثي" للأطباء بعد تسرب وثائق تدينها بتهريب مبيدات مسرطنة تحالف حقوقي يوثق 127 انتهاكاً جسيماً بحق أطفال اليمن خلال أقل من عامين

عثمان مجلي: الحوثي يمارس الانفصال مجتمعيًا واقتصاديا وهو الخطر الحقيقي على الوحدة والجمهورية  

العاصمة أونلاين - متابعة خاصة


الثلاثاء, 23 مايو, 2023 - 11:06 مساءً

أكد عضو مجلس القيادة الرئاسي عثمان مجلي أن مليشيا الحوثي السبب الأول والأوحد في المعاناة الاقتصادية وإقلاق السكينة العامة وحالة الشتات التي يعاني منها اليمنيين داخليًا وخارجياً، وهم الخطر الفعلي والحقيقي على وحدة اليمن وجمهوريته ومؤسساته الدستورية وسلامة أراضيه.
 
وخلال لقائه مع سفير الولايات المتحدة الأميركية لدى اليمن ستيفن فاجن قال مجلي إن عدن فيها من كل محافظات الجمهورية، مشيرا الى أن مليشيا الحوثي تمارس انفصالًا مجتمعيًا وماليًا واقتصاديًا وجغرافيًا لم يحدث في تاريخ اليمن على مر العصور شمالًا وجنوباً وشرقاً وغرباً.
 
ولفت عضو المجلس الرئاسي، إلى أن المعلومات التي تصل من المناطق الخاضعة لسيطرة المليشيا تشير إلى تحركات عدوانية عسكرية تقوم بها المليشيا الحوثية استعداداً للحرب وليس الدخول في أجواء السلام، حيث تقوم بنقل كميات كبيرة من السلاح الثقيل بين الجبهات، وتجند الأطفال في المراكز الصيفية وتعمل بوتيرة عالية على حفر خنادق مموهة وتستحدث مواقع عسكرية ومنصات لإطلاق الصواريخ.
 
وقال مجلي "من السذاجة أن تفكر هذه المليشيا الحوثية بالحصول على مكاسب سياسية أو مادية أو اقتصادية من المحافظات المحررة، وهي المتسببة في حالة التدهور الاقتصادي والعجز المالي ...سوف ندافع عن كل شبر في ربوع الوطن"، موضحا "  "نبدي مرونة عالية في التعاطي مع قضايا السلام لأجل شعبنا ونرفض رفضاً قاطعاً أي عروض تسلم فيها رقاب اليمنيين للعدو الحوثي الذي لم يتوقف يوماً عن استهداف المدنيين والعسكريين".
 
ولفت إلى أن اختبار صدق النوايا الايرانية يجب أن يترجم على أرض الواقع العملي في سحب خبرائها "صُناع الموت" من اليمن، وسحب كافة عناصر إقلاق أمن وسكينة اليمن والمنطقة".
 
بدوره أكد السفير الأميركي، حرص بلاده الكامل على العمل والدعم المتواصل لإحلال السلام في اليمن، مهنئًا مجلي وأعضاء المجلس والشعب اليمني بمناسبة العيد الوطني الثالث والثلاثين لذكرى الثاني والعشرين من مايو، متمنيًا لليمن حكومة وشعباً مزيدًا من الاستقرار والسلام.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير