×
آخر الأخبار
شبوة.. إصابة طفلين بانفجار لغم من مخلفات الحوثيين الأكبر منذ 2015.. إيران تزيد من منحها الدراسية لعناصر مليشيا الحوثي تهديد "حوثي" للأطباء بعد تسرب وثائق تدينها بتهريب مبيدات مسرطنة تحالف حقوقي يوثق 127 انتهاكاً جسيماً بحق أطفال اليمن خلال أقل من عامين تشييع مهيب لجثمان الشيخ "الزنداني" في مدينة إسطنبول مسؤول حكومي: مليشيا الحوثي عمدت إلى إدخال المبيدات المسمومة والمسرطنة إلى اليمن الصحفي "المنصوري": المدعو (عبدالملك الحوثي) هو المتهم الأول والأخير في تعذيب المختطفين فرضاً لملازم الهالك حسين الحوثي.. قيادة جامعة صنعاء تهدد آلاف الطلاب بالحرمان من "التخرج" الحكومة اليمنية تدعو لتعاطي أممي جديد مع "تصعيد" الحوثيين علماء وهيئات إسلامية ينعون العلامة عبد المجيد الزنداني

بن دغر : الحفاظ على يمن جمهوري ودولة اتحادية حجز الزاوية لمستقبل اليمنيين

العاصمة أونلاين - متابعة خاصة


الأحد, 21 مايو, 2023 - 09:54 مساءً

أكد رئيس مجلس الشورى أحمد عبيد بن دغر أن الحفاظ على يمن جمهوري، ودولة اتحادية، يمثل حجز الزاوية لمستقبل اليمنيين، جاء ذلك في تهنئة بعث بها لرئيس مجلس القيادة، بمناسبة الذكرى الثالثة والثلاثون لمايو العظيم.
 
 وقال بن دغر إن "جميع مواثيقنا الوطنية التي أنجزتها تجربتنا الوطنية بعد ثورتي سبتمبر وأكتوبر تعبر عن أمر جوهري واحد وهو أن الصراع في بلادنا كان ولايزال يتمحور حول اليمن الموحد هوية ومصيرًا ومستقبلًا".
 
وأضاف بأن الحفاظ على يمن جمهوري، ودولة توافقت كل القوى الوطنية على أنها دولة اتحادية، هو حجر الزاوية في كل رؤية وطنية مستقبلية نحو الوطن.
 
وأشار إلى أنه يدرك "حجم ما يحيط ببلادنا من صعوبات ترقى لمستوى من الخطر الداهم جراء استمرار الانقلاب، وازدياد حدة التناقضات الطائفية والمناطقية، وعودة الصراعات المحلية للواجهة، التي تنذر بمخاطر كارثية".
 
 وبين أن "تحقيق السلام العادل والشامل المنشود يتوقف في الظروف الراهنة على ما نقدمه نحن في الشرعية على طاولة المفاوضات من رؤى وأفكار تعبر عن المصالح العليا لشعبنا، وتلتزم بمرجعياته الثلاث".
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً