×
آخر الأخبار
مركز حقوقي: إجبار الحوثي دكاترة الجامعات على حضور دورات عسكرية تأجيج للصراع جامعة العلوم والتكنولوجيا في "صنعاء"..  فرع "مختطف" ومسرح يومي للمشادات وتناول "القات" أزمة السيولة في بنوك صنعاء تنذر بتكرار السيناريو اللبناني غوتيريش يدعو إلى إعادة فتح معبر رفح "فورا" العفو الدولية تطالب الحوثيين بالإفراج الفوري عن الخبير التربوي "مجيب المخلافي" مأرب .. السلطة المحلية جاهزية طريق"مأرب البيضاء" لعبور المسافرين بعد اختراق حساباته.. نافذون في صنعاء يهددون الصحفي الرياضي "عباد الجرادي"  مسؤولون إسرائيليون يقرّون بفشلهم في 7 أكتوبر وتكبد الخسائر بغزة خبير اقتصادي: نظام صنعاء المصرفي عاجز عن دفع أموال وأرباح المودعين مصادر: مقتل طفل برصاص مالك محل تجاري جنوبي صنعاء

السفير السعودي لدى اليمن: زيارتي صنعاء لتثبيت الهدنة

العاصمة أونلاين/ متابعات


الإثنين, 10 أبريل, 2023 - 11:24 مساءً

أعلن السفير السعودي لدى اليمن، محمد آل جابر، أسباب زيارته للعاصمة صنعاء، ولقائه بقيادات حوثية، بحضور وفد من سلطنة عُمان هدفه "تثبيت الهدنة ووقف إطلاق النار" وصولاً إلى "حل سياسي شامل ومستدام" للأزمة في البلاد، التي مزقتها الحرب لسنوات ممتدة.

وقال في حسابه عبر تويتر، الاثنين، أنه "استمرارًا لجهود المملكة لإنهاء الأزمة اليمنية ودعمًا للمبادرة التي قدمتها المملكة في 2021، أزور صنعاء وبحضور وفد من سلطنة عمان الشقيقة".

وأوضح أن هدف زيارته "تثبيت الهدنة ووقف إطلاق النار ودعم عملية تبادل الأسرى وبحث سبل الحوار بين المكونات اليمنية للوصول إلى حل سياسي شامل ومستدام في اليمن".

وقال السفير السعودي لدى اليمن إن بلاده وقفت لعقود مع اليمن "في أحلك الظروف والأزمات السياسية والاقتصادية، ولا تزال الجهود الأخوية مستمرة منذ العام 2011، لتحقيق تطلعات أبناء اليمن الشقيق بعودة الأمن والاستقرار والازدهار الاقتصادي".

والأحد وصل وفد سعودي لأول مرة إلى صنعاء، برئاسة سفير المملكة لدى اليمن محمد آل جابر، والتقى الوفد الذي رافقه وفد من سلطنة عمان بقادة في المليشيا وذلك ضمن جهود إقليمية ودولية لتقريب وجهات النظر للوصول إلى مشروع سلام برعاية أممية.



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً