×
آخر الأخبار
من هو القيادي الإيراني الذي يدير هجمات الحوثيين في البحر الأحمر؟ صدور النسخة الإنجليزية من كتاب "الجريمة المُركّبة أصول التجويع العنصري في اليمن"  منظمة أممية: 10 مليون طفل يمني بحاجة ماسة إلى المساعدات مع "ادعاء" نصرة غزة.. "أمهات المختطفين" لـ "الحوثيين": أفرجوا عن أبنائنا بعد يوم من وفاة المختطف "الحكيمي".. مصادر حقوقية ترصد وفاة "مختطف" في سجن "حوثي" ما وراء تراجع مركزي "صنعاء" عن قراره التصعيدي ضد البنوك وشركات الصرافة العاملة في عدن؟ منظمة دولية تنتقد أحكام الإعدام الحوثية وتعتبرها انتهاكات جسمية للقانون اليمني واشنطن تفرض عقوبات على كيانات إيرانية بينها مليشيا الحوثي إصلاح أمانة العاصمة ينعى عضو الدائرة الاقتصادية "سنان الريه" صلاة التراويح في صنعاء.. بين مضايقات المليشيا وإصرار "المواطنين" على أدائها

مسؤول حكومي يكشف عن إجراء مليشيا الحوثي تعديلات طائفية بمنهج التعليم

العاصمة أونلاين / متابعة خاصة


الثلاثاء, 20 سبتمبر, 2022 - 02:22 مساءً

كشفت إحصائية حكومية، عن تعديلات بالجملة، أجرتها مليشيا الحوثي، بالمناهج التعليمية لطلاب المدارس.
 
وقال نائب وزير التربية والتعليم علي بن علي العباب، إن التعديلات الطائفية التي أجرتها مليشيات الحوثي على المناهج الدراسية للصفوف الأولى حتى الصف السادس للعام الجاري بلغت (420) تعديلاً، وخاصة في مواد التربية الإسلامية واللغة العربية والتربية الوطنية والاجتماعيات.
 
جاء ذلك في كلمة له خلال الندوة التوعوية التي أقامتها مؤسسة القلم التنموية بمدينة مارب، تحت عنوان "ألغام سلالية في المناهج الدراسية"، مؤكداً "على أهمية نشر الوعي والثقافة والتنوير بالمخاطر المحدقة التي تحيكها المليشيا الحوثية بهدف سيطرتها الكاملة على اليمن والتمدد في الإقليم".
 
واستُبدلت مليشيا الحوثي، فصوللاً كاملة كانت تعكس تاريخ اليمن المتنوع والغني بأخرى تركز على زعماء السلالة الطائفية الهاشمية. بحيث استُعيض عن القصص التي تتحدث عن أبطال عرب تاريخيين -مثل عمر بن عبدالعزيز، وعمر المختار، ويوسف العظمة- بالقصص التي تتحدث عن القيادي الحوثي صالح الصماد، الذي قُتل في أبريل/ نيسان 2018.
 
وبدأت التغييرات في صعدة، حيث أدمجت المليشيات أدبياتها عبر توزيع مؤلفات لمؤسس الجماعة، الهالك حسين بدر الدين الحوثي وأصبحت تعاليم الحوثيين المنهج الدراسي الرئيسي في المحافظة.
 
كما دشنت مليشيا الحوثي، إجراء تغييرات في الكليات التقنية والمهنية والمجتمعية.



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير