×
آخر الأخبار
في بيان أممي الإفصاح عن دخول أكثر من 50 مليون طن متري من البضائع إلى موانئ الحوثيين أمين إصلاح أمانة العاصمة يؤكد فشل كل محاولات الحوثي إخفاء صورته الشيطانية طوال فترة الانقلاب من هو القيادي الإيراني الذي يدير هجمات الحوثيين في البحر الأحمر؟ صدور النسخة الإنجليزية من كتاب "الجريمة المُركّبة أصول التجويع العنصري في اليمن"  منظمة أممية: 10 مليون طفل يمني بحاجة ماسة إلى المساعدات مع "ادعاء" نصرة غزة.. "أمهات المختطفين" لـ "الحوثيين": أفرجوا عن أبنائنا بعد يوم من وفاة المختطف "الحكيمي".. مصادر حقوقية ترصد وفاة "مختطف" في سجن "حوثي" ما وراء تراجع مركزي "صنعاء" عن قراره التصعيدي ضد البنوك وشركات الصرافة العاملة في عدن؟ منظمة دولية تنتقد أحكام الإعدام الحوثية وتعتبرها انتهاكات جسمية للقانون اليمني واشنطن تفرض عقوبات على كيانات إيرانية بينها مليشيا الحوثي

وزير الخارجية: مساعي السلام تصطدم بسلوك الحوثي والتأثير السلبي لإيران

العاصمة أونلاين - متابعة خاصة


الاربعاء, 15 يونيو, 2022 - 11:43 مساءً

أكد وزير الخارجية أحمد عوض بن مبارك أن محاولات السلام في اليمن تصطدم بسلوكيات جماعة الحوثي والتأثير السلبي لإيران.
 
وقال بن مبارك في حوار مع قناة "الحرة" إن "المبعوث الأممي لم يستطع تحقيق أي اختراق حتى الآن" في المباحثات مع مليشيا الحوثي بصنعاء.
 
وأوضح أن تحديات كبيرة تواجهها جهود المبعوث الأممي بسبب التعنت الحوثي، ويعد فتح الطرق الرئيسية في تعز من النقاط المهمة التي يمكن للعالم من خلالها اختبار مدى جدية الحوثيين تجاه السلام.
 
وأشار إلى أن مليشيا الحوثي لم تلتزم باتفاقية الهدنة فقد قاموا بقتل 72 شخصاً وإصابة 276 منذ بدء الهُدنة كما نهبوا 61 مليار ريال من إيرادات ميناء الحديدة ولم يدفعوا الرواتب كماهو متفق عليه.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير