×
آخر الأخبار
مصير الحوالات غير المدفوعة في بيان توضيحي لجمعية الصرافين بصنعاء إطلاق مشروع "صورة من صنعاء" في ندوة إعلامية حقوقية بمأرب هوية الحوثي الطائفية.. مادة إلزامية على طلاب الثانوية بمدارس صنعاء الخاصة مجلس إسناد أمانة العاصمة يؤكد مواصلة دعم الجيش في معركته ضد مليشيا الحوثي كملالي طهران.. الحوثية تفرض قيوداَ إضافية على (عبايات) النساء في صنعاء في مدارس صنعاء.. على المعلم والطالب الاستماع الإجباري لخطابات الحوثي.. لماذا؟ الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة يسلم تقرير مراجعة أداء البنك المركزي لمجلس القيادة مجلس القيادة يوجه بتشكيل لجنة لتفعيل دور الثروة البحرية وضبط أسعارها معرض شتاء صنعاء يستقبل مئات الطلاب في مأرب وزير الدفاع يحذر من غض الطرف عن إرهاب مليشيا الحوثي

مراسلون بلا حدود: مقتل 49 صحفيا بسبب مهنتهم حول العالم خلال 2019

العاصمةأونلاين/ وكالات


الاربعاء, 18 ديسمبر, 2019 - 01:42 صباحاً

قالت منظمة مراسلون بلا حدود أن عام 2019، شهد مقتل 49 صحفيا أثناء نشاطاتهم المهنية جاء ذلك في تقريريها السنوي حول وقائع العنف الممارسة ضد الصحفيين.
 
وأضاف التقرير أن 49 صحفيا فقدوا حياتهم خلال ممارستهم مهنهم، أو متابعتهم الاشتباكات في مناطق مختلفة حول العالم، بينهم 36 صحفيا محترفا، و10 مبتدئين، و3 موظفين لدى وسائل إعلامية.
 
وأوضح التقرير أن 31 من الصحفيين المقتولين، استهدفوا بشكل مباشر، بينما قتل 18 منهم خلال متابعتهم الاشتباكات.
 
وأشار إلى أن العام الحالي، شهد تراجعا في أعداد الصحفيين المقتولين بنسبة 44 بالمئة، مقارنة بالعام الماضي، فيما شهد عام 2019، مقتل أقل عدد من الصحفيين، منذ 2003.
 
جدير بالذكر أن أعداد الصحفيين الذين فقدوا أرواحهم خلال متابعتهم للنزاعات في سوريا، واليمن وأفغانستان، بلغت العام الماضي 34، فيما تراجع هذا العدد العام الحالي إلى 17، 10 منهم في سوريا، و2 في اليمن و5 في أفغانستان.

يشار الى إن مليشيات الحوثي تختتطف عشرة صحفيين يمنيين، منذ 2015 وتعرضهم لمعاملة قاسية وتعذيب وحشي في سجونها بصنعاء.



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً