×
آخر الأخبار
الداخلية: الجوازات الصادرة من مصلحة الهجرة بصنعاء غير معتمدة وقفات شعبية في تعز ومأرب تندد بالجرائم الجماعية لقوات الاحتلال الإسرائيلي في غزة "رايتس رادار" تدين حملة الاختطافات الحوثية بحق العاملين في النشاط الإنساني مليشيا الحوثي تفرض ترديد "الصرخة" نهاية كل حصة في مدارس صنعاء الإعلان عن تأسيس الملتقى الوطني لتوطين العمل الإنساني اليمنية تعلن استئناف رحلاتها من صنعاء إلى عمّان وفاة واصابة ست طالبات في احدى مدارس في امانة العاصمة صنعاء مهرجان جماهيري واسع لحرائر امانة العاصمة في محافظة مأرب مليشيا الحوثي تواصل إخفاء "سارة الفائق" وترفض السماح بزيارتها هيئة للأسرى والمختطفين تؤكد إصدار الحوثيين لـ 145 قرار إعدام بحق مختطفين مدنيين

"دي يمنت" الحقوقية تدين قرار الإعدام الحوثي بحق مالك شركة "برودجي"

العاصمة أونلاين - متابعة خاصة


السبت, 01 يونيو, 2024 - 06:12 مساءً

أدانت منظمة دي يمنت للحقوق والتنمية إصدار جماعة الحوثي الإرهابية يومنا هذا، حكمًا بإعدام رجل الأعمال مدير ومالك شركة "برودجي سيستمز" عدنان الحرازي من المحكمة الجزائية المتخصصة بأمانة العاصمة، (منعدمة الولاية القضائية) بعد أن قامت باختطافه ونهب شركاته، وإخفائه قسريًا لمدة شهر ومحاكمته.
 
وقالت "المنظمة" في بيان نشر على صفحتها بمنصة "اكس"، "إنّ هذه الجريمة تؤكد أنّ أحكام الإعدام ونهب أموال الضحايا الصادرة عن محاكم الحوثيين (التي لا تتمتع بولاية قضائية) حسب الدستور والقانون اليمني، أصبح سلوكًا ممنهجًا لديها يستوجب إدانته وحماية الضحايا الذين تعرضوا لتلك الأحكام.
 
ودعت "دي يمنت" جميع المنظمات الحقوقية الدولية والمحلية ومؤسسات المجتمع المدني إلى إدانة هذه الجريمة والعمل على معاقبة المسؤولين عن هذه الجريمة وسرعة إطلاق سراح الضحية وإعادة أمواله وشركاته وإنصافه عن الجرائم والانتهاكات التي تعرض لها.
 
وكانت المحكمة المتخصصة بقضايا الإرهاب وأمن الدولة التي يديرها الحوثيون، في العاصمة المحتلة صنعاء، أصدرت، صباح اليوم، حكمًا بإعدام مدير ومالك شركة "برودجي سيستمز" العاملة مع البنك الدولي في اليمن، عدنان الحرازي بعد نحو عامين على اختطافه.
 
ونص حكم المحكمة الجزائية المتخصصة على اعدام مدير ومالك شركة برودجي عدنان الحرازي تعزيرًا، ومصادرة كافة أصول وحسابات الشركة.
 
يذكر أن شركة برودجي سيستمز مركزها الرئيسي في صنعاء تم تأسيسها في عام 2006 وتعمل بتصريح رسمي من الجهات المعنية، ونشاطها يشمل جميع أنحاء محافظات الجمهورية اليمنية في مجال الرقابة على العمل الإنساني كطرف ثالث.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً