×
آخر الأخبار
 فرنسا تؤكد استعدادها لدعم الحكومة اليمنية في القطاعات الانتاجية   مأرب.. الوحدة التنفيذية تسجل 535 حريقا في مخيمات النزوح الصرف الصحي ..كيف جعلتها مليشيا الحوثي معضلة تهدد سكان صنعاء ؟ حريق يلتهم عدد من المحلات التجارية بصنعاء القديمة مدير "وطن التنموية": نفذنا مشاريع متعددة ومتميزة خلال رمضان   الحوثي يتهرب ويرفض الكشف عن مصير السياسي المختطف "محمد قحطان"   صنعاء.. نجل القاضي "قطران" يدعو لإنقاذ حياة والده المختطف في السجون الحوثية مقابل تخمة الحوثي.. الفقر وغلاء الأسعار "يصادران" فرحة "العيد" على سكان "صنعاء" صنعاء.. إطلاق سراح رئيس نادي المعلمين من السجون الحوثية مركز الملك "سلمان" يدشن توزيع مشروع زكاة الفطر في اليمن

منظمة: التعذيب وسيلة حوثية لإذلال المختطفين وتخويفهم

العاصمة أونلاين/ حقوق وحريات


السبت, 03 فبراير, 2024 - 05:47 مساءً

قالت منظمة حقوقية إن التعذيب وسيلة منهجية لمليشيا الحوثي لإذلال المختطفين وتخويفهم.. مشيرة أن المليشيا تعرض المختطفين للإهمال الطبي والبدني، بصورة مخالفة للقوانين المحلية والقوانين الدولية.
 
منظمة سام للحقوق والحريات في هذا الموضوع أضافت أن المليشيا قامت وعن سابق إصرار، بانتهاك الضمانات الدستورية التي من المفترض أن يحظى بها المحتجزون، مثل الاحتجاز لمدة تزيد عن 24 ساعة دون عرضهم على النيابة، وحرمانهم من الالتقاء بمحاميهم في فترة الاستجواب'.
 
وأشارت في بلاغ تقدمت به منظمة "سام" لأليات الأمم المتحدة حول الاعتقال التعسفي والتعذيب وحرمان الضحايا من الحق في المحاكمة العادلة أمام محاكم تابعة لجماعة الحوثي إلى استخدام الجماعة لسياسة الإخفاء القسري المصحوب بالتهديد والتعذيب والمعاملة القاسية أو اللاإنسانية أو المهينة، مثل تعليق الأيادي إلى السطح والصعق الكهربائي، ومنعهم من الطعام، والتحقيق الليلي الطويل، والحرمان من النوم، بهدف إجبار الضحايا على الاعتراف على أنفسهم وتسجيل تلك الاعترافات القهرية، ونشرها على وسائل الإعلام.
 
وطالبت "سام" في بلاغها، بالكشف عن مصير المعتقلين والاطلاع على أوضاعهم والسماح لهم بالالتقاء بمحاميهم والزيارات العائلية.. مطالبة كذلك الفريق العامل المعني بحالات الاختفاء القسري والمقرر الخاص المعني بمسألة التعذيب، والتواصل مع مليشيا الحوثي وحثها على وقف انتهاكاتها بحق المعتقلين لديها ومنع تكرارها في المستقبل، وضمان اتباع الجهات القضائية التابعة للجماعة، للتدابير التي تضمن احترام حقوق الإنسان في اليمن، بما في ذلك حق الاعتقال التعسفي، وحق الدفاع، وحق المحاكمة العادلة.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً