×
آخر الأخبار
الصحفي "عمران" يدعو لمحاكمة القيادات الحوثية المتورطة في اختطاف وتعذيب الصحفيين منذ عام .. مليشيا الحوثي تواصل تغييب خمسة من البهائيين في صنعاء منظمة حقوقية: الصحافة في اليمن تمر بمرحلة حرجة والصحفيون يواجهون تحديات غير مسبوقة تركيا تعلق جميع المعاملات التجارية مع إسرائيل مسؤول حكومي: مليشيا الحوثي نهبت 2مليار دولار من مبيعات النفط خلال عامين الإدارة الحوثية في "جامعة صنعاء" تثير سخرية اليمنيين.. وناشطون: "مسخرة وأي لعنة حلّت بنا" في 10 محافظات.. تسجيل 155 حالة اشتباه جديدة بالكوليرا خلال أبريل الماضي.. تضرر أكثر من 4700 أسرة نازحة جراء المنخفض الجوي في 8 محافظات تركيا تقرر الانضمام إلى دعوى جنوب أفريقيا ضد إسرائيل بـ"العدل الدولية" في اليوم الأول من "مايو".. مليشيا الحوثي تدفن خمسة من قيادتها في صنعاء

 مركز حقوقي: 840 انتهاك ارتكبتها مليشيات الحوثي بحق المدنيين في تعز خلال 2023   

العاصمة أونلاين - متابعة خاصة


الثلاثاء, 30 يناير, 2024 - 08:51 مساءً

قال مركز المعلومات والتأهيل لحقوق الانسان، في تقريره السنوي "إنّ مليشيا الحوثي الانقلابية ارتكبت 840 انتهاكًا ضد المدنيين في محافظة تعز خلال العام الماضي، ما أسفر عن مقتل 78 مدنيًا وإصابة 113 آخرين، ونزوح 218 أسرة، وتضرر 412 ممتلكًا عامًا وخاصًا.
 
وأوضح التقرير، أنّ من بين الضحايا 22 طفلًا و5 نساء قتلوا بسبب القصف والقنص والألغام والتصفيات الجسدية والطيران المسير والدهس، وأنّ 43 طفلًا و8 نساء أصيبوا بجروح متفاوتة بسبب القذائف الثقيلة والمتوسطة التي تستهدف الأحياء والمناطق السكنية بشكل شبه يومي.
 
وأشار مركز المعلومات والتأهيل لحقوق الإنسان، إلى أنّ المليشيات الحوثية خطفت 12 مدنيًا وعذبت أحدهم، وأنها تسببت في نزوح 218 أسرة من منازلها بسبب الحصار والقصف والاقتتال، وأنها تلفت 6 ممتلكات عامة و382 ممتلكًا خاصًا، بينها مساجد ومدارس ومستشفيات ومنازل ومحال تجارية ومركبات.
 
وحمّل المركز في تقريره، مليشيات الحوثي المسؤولية الكاملة عن هذه الانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان في تعز، داعيًا المجتمع الدولي والمنظمات الحقوقية إلى التدخل العاجل لوقف هذه الجرائم وتقديم المساعدات الإنسانية للمتضررين.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً