×
آخر الأخبار
"صحراء الموت".. دراسة استقصائية تبيّن تأثيرات إغلاق الطرق على اليمنيين صنعاء.. ضغط "شعبي" ينجح في استئناف معرض تسوق بعد إغلاقه من قيادي حوثي بحجة "الاختلاط" مليشيا الحوثي "تبتز" قطاع الصرافة بقرار جديد اختتام العام الدراسي في 40 روضة بمأرب  محلل عسكري: بغرق السفينة "روبيمار" يقترف الحوثي جريمة شنيعة تجاه الأمن والسلامة البحريين رئيس الوزراء: غرق سفينة السفينة "روبيمار" كارثة تهدد حياة الاجيال لعشرات السنوات مئات الآلاف يتظاهرون في تعز "المحاصرة" تنديدا بجرائم الاحتلال الإسرائيلي بحق سكان غزة وزير الصحة يشدد على ضرورة التزام المنظمات بخطط الاستجابة التابعة للوزارة غزة .. 112 شهيدا و760 مصاباً في مجزرة شارع الرشيد اختتام بطولة مأرب الثالثة للملاكمة  

منظمة حقوقية تدعو للإفراج الفوري عن الناشطة "فاطمة العرولي" من سجون المليشيا بصنعاء

العاصمة أونلاين/ حقوق وحريات


الاربعاء, 22 نوفمبر, 2023 - 05:24 مساءً

دعت منظمة سام للحقوق والحريات، اليوم الأربعاء، مليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران، للإفراج الفوري عن الناشطة فاطمة العرولي المختطفة في سجونها بالعاصمة صنعاء.
 
وقالت منظمة "سام" في بيان مقتضب على منصة "اكس" إنّه يجب على جماعة الحوثي إطلاق سراحها (الناشطة فاطمة العرولي) فورًا.
 
وأضافت "سام"، أنّ جماعة الحوثي اختطفت فاطمة العرولي في أغطس 2022 من حاجز تفتيش في تعز وأخفتها في سجن انفرادي لثمانية أشهر قبل أن تقدمها لمحاكمة جائرة بتهمة التخابر".
 
وأشارت إلى أنّ الناشطة "العرولي" تتعرض لمحاكمة غير عادلة وتهم لا أساس لها من الصحة.
 
وكانت المليشيا الحوثية، أعلنت، أمس الثلاثاء، أن محكمة تابعة لها في صنعاء، حجزت قضية الناشطة الحقوقية فاطمة العرولي، للنطق بالحكم، ولم تورد المليشيا أية معلومات عن موعد النطق بالحكم، سوى ترديد اتهامها لها بالتخابر مع التحالف العربي بقيادة السعودية.
 
وفي وقت سابق أوضحت مصادر حقوقية طبيعة محاكمة المليشيا للعرولي بأنها تجري دون أي اعتبار للقانون، كما أنها منعت عنها المحامين للترافع عنها.
 
الجدير بالذكر، أنّ الناشطة العرولي ترأس منظمة الموئل للتنمية الحقوقية ورئيسة مكتب قيادات المرأة العربية باليمن التابع لجامعة الدول العربية، أاختطفت من قبل المليشيا حين كانت في طريقها من صنعاء إلى مدينة عدن، وتحاكمها بتهمة “إعانة العدوان (الإمارات) ورفع إحداثيات عن مواقع الجيش واللجان الشعبية”، حدّ تعبيرهم.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً