×
آخر الأخبار
تركيا تقرر الانضمام إلى دعوى جنوب أفريقيا ضد إسرائيل بـ"العدل الدولية" في اليوم الأول من "مايو".. مليشيا الحوثي تدفن خمسة من قيادتها في صنعاء مليشيا الحوثي تقتل مواطنا بعد شهر من اختطافه في "الحديدة" بعد شهر من طرح عملتها المعدنية.. أزمة السيولة والعملة التالفة تتفاقم في "صنعاء" مصادر: تصفية قيادي حوثي جنوبي صنعاء هل يستطيع "نادي القضاة" التصعيد لإخراج "قطران" من السجون الحوثية ؟ العليمي يشيد بقدرات القوات المسلحة والمقاومة الشعبية ومستوى الجاهزية القتالية مصادر: مليشيا الحوثي تجبر منتسبي جامعة إب على الدفع بأبنائهم إلى الدورات الطائفية التقى القيادات السياسية والشعبية.. العليمي يشيد بمواقف وتضحيات أبناء "مأرب" وساكنيها المراكز الصيفية.. ضعف الإقبال يدفع مشرفي الحوثي إلى التأجيل ومواصلة الاستجداء

منظمة حقوقية تدين استمرار مليشيا الحوثي بمحاكمة "فاطمة العرولي"

العاصمة اونلاين - متابعة خاصة


الخميس, 02 نوفمبر, 2023 - 09:31 مساءً


أدانت منظمة دي يمنت للحقوق والحريات، اليوم الخميس، استمرار جماعة الحوثية محاكمة فاطمة صالح العرولي بعد اعتقالها تعسفيًا خلافًا للقانون قبل عدة أشهر في أمانة العاصمة صنعاء، وإخفائها قسريًا منذ تاريخ اعتقالها تعسفيًا، ومنع أحد من زيارتها أو التواصل معها.

جاءت الإدانة في بيان، قالت فيه: "إنّ هذه المحاكمة غير القانونية من محكمه ليس لها أي ولاية قضائية هي جريمه أخرى مستمرة بحق فاطمة العرولي تضاف إلى سلسلة الجرائم التي تعرضت لها".

وطالبت "المنظمة" في البيان، بسرعة الإفراج عنها خصوصًا وأنّ حالتها الصحية في تدهور كبير حسب إفادة اقاربها.

وحملت "دي يمنت" في البيان، جماعة الحوثيين المسؤولية القانونية والأخلاقية الكاملة عن الجرائم والانتهاكات التي تعرضت لها الضحية وأسرتها.

ودعت "المنظمة" جميع المنظمات الحقوقية الدولية والمحلية ولجنة الخبراء الأممين، إلى إدانة هذه الانتهاكات الممنهجة التي يتعرض لها المواطنين في صنعاء، من قبل جماعة الحوثي والعمل على سرعة وقفها ومعاقبة المسؤولين عنها.



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً