×
آخر الأخبار
تركيا تقرر الانضمام إلى دعوى جنوب أفريقيا ضد إسرائيل بـ"العدل الدولية" في اليوم الأول من "مايو".. مليشيا الحوثي تدفن خمسة من قيادتها في صنعاء مليشيا الحوثي تقتل مواطنا بعد شهر من اختطافه في "الحديدة" بعد شهر من طرح عملتها المعدنية.. أزمة السيولة والعملة التالفة تتفاقم في "صنعاء" مصادر: تصفية قيادي حوثي جنوبي صنعاء هل يستطيع "نادي القضاة" التصعيد لإخراج "قطران" من السجون الحوثية ؟ العليمي يشيد بقدرات القوات المسلحة والمقاومة الشعبية ومستوى الجاهزية القتالية مصادر: مليشيا الحوثي تجبر منتسبي جامعة إب على الدفع بأبنائهم إلى الدورات الطائفية التقى القيادات السياسية والشعبية.. العليمي يشيد بمواقف وتضحيات أبناء "مأرب" وساكنيها المراكز الصيفية.. ضعف الإقبال يدفع مشرفي الحوثي إلى التأجيل ومواصلة الاستجداء

عقب جرائم الحوثي.. الأمريكي للعدالة يدعو الى حماية العمل الإنساني في اليمن

العاصمة أونلاين - متابعة خاصة


السبت, 28 أكتوبر, 2023 - 06:23 مساءً

دعا المركز الأمريكي للعدالة، للتحرك العاجل للكشف عن ملابسات وفاة مسؤول الأمن والسلامة في منظمة رعاية الطفولة الدولية هشام الحكيمي، داخل معتقل للمليشيات الحوثية في العاصمة المحتلة صنعاء.
 
وقال "المركز" في بيان، بأنه تابع بقلق بالغ خبر وفاة مدير الأمن والسلامة في منظمة إنقاذ الطفولة الدولية "هشام حكيمي"، داخل سجن الأمن الوطني التابع لجماعة الحوثي بعد اختطاف استمر لمدة 50 يومًا.
 
وفيما عبر المركز عن حزنه الشديد، أكد أنّ الجريمة تمثل تهديدا لاستمرارية العمل الإنساني داخل اليمن، وبأنه يستوجب تحركًا عاجلًا للكشف عن ملابسات الحادث، موضحا أن وفاة "هشام " تعد فقدانًا كبيرًا لمجتمع العمل الإنساني.
 
وفي بيانه شدد المركز الأمريكي على أهمية حماية حقوق الإنسان و، العمل الإنساني في اليمن الذي يعاني من ويلات الصراع المستمر.
 
وكانت منظمة رعاية الأطفال قد أعلنت تعليق أعمالها الإنسانية على خلفية وفاة الحكيمي والذي كان يعمل مسؤول الأمن والسلامة في مكتبها باليمن.  
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً