×
آخر الأخبار
مصر: تراجع إيرادات قناة السويس بنسبة 50 بالمئة بسبب توترات البحر الأحمر الخدمة المدنية تعلن الأربعاء إجازة رسمية صنعاء.. ضعف الإقبال يؤخر تدشين مليشيا الحوثي لمركز الهالك "الصماد" الصيفي الحكومة اليمنية: المؤهلات الصادرة عن جامعات إيرانية غير معترف بها بمزاعم إزالة الاستحداثات.. مليشيا الحوثي تنفذ حملة هدم واسعة لمنازل المواطنين في مديريات صنعاء إدانة حقوقية لاستمرار الجرائم "الحوثية" بحق المدنيين في تعز  المحامية "الصراري": عبدالملك الحوثي يقف خلف كل الانتهاكات التي طالت الصحفيين   في لقاء مع رئيس الوزراء.. ممثلو الأحزاب يؤكدون ضرورة معالجة الاختلالات وإعادة الاعتبار للدولة بالتزامن مع تصعيد للمليشيا.. استشهاد خمس نساء بقصف حوثي غربي تعز مسؤول حكومي يدين اختطاف صحفي في صنعاء وترويع أطفاله

منظمة حقوقية تدين استمرار إخفاء المشاركين في جنازة "المكحل " 

العاصمة أونلاين - متابعة خاصة


الخميس, 22 يونيو, 2023 - 12:17 مساءً

أدانت منظمة راتيس رادار الحقوقية، استمرار اختطاف مليشيا الحوثي نشطاء منذ أكثر من ثلاثة أشهر على ذمة مشاركتهم بتشييع الناشط الشهيد حمدي المكحل.
 
ودعت المنظمة ومقرها أمستردام بهولندا، لـ "حملة تضامن ومناصرة مع المختطفين المحتجزين لدى مليشيا الحوثي على ذمة مشاركتهم في جنازة الناشط المكحل لينالوا حريتهم وضمان ألا يتعرضوا لأية انتهاكات جسيمة".
 
وأضافت بأن بعض المختطفين تعرضوا لجلسات تنكيل جسدي ونفسي دفعتهم للدخول في إضراب مفتوح عن الطعام احتجاجاً على سوء المعاملة في سجون المليشيا بمدينة إب.
 
وأعربت المنظمة، عن أسفها لنقل عدد من المختطفين من محافظة إب، إلى سجون الأمن والمخابرات التابعة لمليشيا الحوثي في العاصمة صنعاء.
 
وخلال الأسابيع الماضية نقلت مليشيا الحوثي قرابة ثلاثين مختطفا من سجونها بمدينة إب على دفعات مختلفة إلى صنعاء، بعد أن قاموا بإضراب مفتوح عن الطعام احتجاجا على سوء المعاملة التي يلاقونها وتنديدا باستمرار اختطافهم من قبل المليشيا التي تواصل سجنهم منذ مطلع رمضان الماضي.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير