×
آخر الأخبار
مصر: تراجع إيرادات قناة السويس بنسبة 50 بالمئة بسبب توترات البحر الأحمر الخدمة المدنية تعلن الأربعاء إجازة رسمية صنعاء.. ضعف الإقبال يؤخر تدشين مليشيا الحوثي لمركز الهالك "الصماد" الصيفي الحكومة اليمنية: المؤهلات الصادرة عن جامعات إيرانية غير معترف بها بمزاعم إزالة الاستحداثات.. مليشيا الحوثي تنفذ حملة هدم واسعة لمنازل المواطنين في مديريات صنعاء إدانة حقوقية لاستمرار الجرائم "الحوثية" بحق المدنيين في تعز  المحامية "الصراري": عبدالملك الحوثي يقف خلف كل الانتهاكات التي طالت الصحفيين   في لقاء مع رئيس الوزراء.. ممثلو الأحزاب يؤكدون ضرورة معالجة الاختلالات وإعادة الاعتبار للدولة بالتزامن مع تصعيد للمليشيا.. استشهاد خمس نساء بقصف حوثي غربي تعز مسؤول حكومي يدين اختطاف صحفي في صنعاء وترويع أطفاله

"الأمريكي للعدالة" يدعو إلى وقف تصعيد جماعة الحوثي ضدّ الحريات والأقليات الدينية

العاصمة أونلاين - متابعة خاصة


الإثنين, 05 يونيو, 2023 - 08:12 مساءً

دعا المركز الأمريكي للعدالة، اليوم الاثنين، "إلى وقف تصعيد جماعة الحوثي الإرهابية ضدّ الحريات والأقليات الدينية، التي تمارسها في المناطق الخاضعة لسيطرتها.
 
وقال المركز في بيان نشره على صفحته في فيسبوك، إطلع عليه "العاصمة أونلاين"، "إنّ جماعة الحوثي تواصل انتهاك حرية الدين والمعتقد والإعتداء على الجماعات والأقليات الدينية الأخرى المختلفة عنها في اليمن، في نشاط يهدف إلى إقصاء وإلغاء المختلف عنها تماما".
 
وأضاف "المركز" ، "بينما تختطف جماعة الحوثي 17 فردًا من أتباع الأقلية البهائية بينهم 5 سيدات بعد الإعتداء على تجمع سلمي لهم، وتواصل محاكمة 24 منهم منذ سنوات امام محكمة تخضع لسيطرة الجماعة، أقدمت مؤخرًا على اعتداءات ممنهجة ضد جماعة السلفيين في مناطق متفرقة من البلاد، وأغلقت أو سيطرت على المراكز التابعة لها والمساجد التي تتواجد فيها".
 
وأشار بيان المركز، إلى "أنّ هذه الممارسات التى تقوم بها جماعة الحوثي تعدّ مؤشرًا خطيرًا على ما يمكن أن يصبح عليه المجتمع اليمني في ظل سيطرة الجماعة وتصعيدها المتواصل ضد الحريات الدينية واضطهاد الأقليات وفرض عقيدتها على المجتمع بقوة السلاح، وبمختلف الوسائل التي تمتلكها".
 
كما أشار إلى أنّ هذه الممارسات إلى جانب ممارسات أخرى، تهدد بتجريف الهوية المتسامحة للمجتمع اليمني، وزراعة التطرف والإرهاب في أوساطه. مبيّنًا أنّه ينبغي التنبه له من كآفة القوى المحلية والإقليمية والدولية، والعمل على مواجهة مسبباته، والتصرف إزائها بجدية وحكمة وحزم".
 
وأوضح المركز الأمريكي للعدالة، "أنّ المجتمعات التي تقع تحت سيطرة جماعة متطرفة تمارس العنف وتستخدم القوة لفرض أفكارها ومعتقداتها؛ تعاني مستقبلًا من صعود العنف وبروز جماعات متناحرة تصدر العنف وتنتج التطرف، وتصبح خطرًا على المحيط وعلى العالم".
 
ولفت البيان إلى أنّه يجدر بالمجتمع الدولي الوقوف بمسؤولية أمام هذه الانتهاكات والعمل بمختلف الوسائل على الحد منها، لحماية المدنيين اليمنيين من تغوّل وتطرف جماعة الحوثي أولًا، ولمنع أن تصبح اليمن بؤرة لصناعة العنف والتطرف، وتصديره إلى الخارج، في وقت تعاني فيه مناطق عديدة حول العالم من الإرهاب الذي يجب محاصرة منابعه وإنهاء أسبابه.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير