×
آخر الأخبار
قيادي بحزب الإصلاح يدين استهداف أمين عام نقابة الصحفيين في صنعاء البنك المركزي يسرد الإجراءات الحوثية التدميرية للاقتصاد الوطني مسؤول حكومي يدين محاولة اغتيال أمين عام نقابة الصحفيين اليمنيين إصابة أمين عام نقابة الصحفيين ومقتل أحد أفراد أسرته بصنعاء تعز.. مسيرة طلابية حاشدة نصرةً لـ "غزة" ودعمًا لطلاب الجامعات في العالم حملة اختطافات حوثية بحق موظفين بحجة التخابر مع تحالف حارس الازدهار مليشيا الحوثي تعتدي على أهالي قرية الدقاونة في الحديدة وتهجرهم من منازلهم نيابتان نوعيتان للصناعة والتجارة في تعز وحضرموت الحكومة اليمنية: مليشيا الحوثي تجاهلت دعوات السلام واختارت التصعيد باسم المنظومة العدلية.. مليشيا الحوثي تفرض جباية مالية على كل مواطن يتقدم بـ "شكوى"

منظمة حقوقية ترصد تجنيد مليشيا الحوثي لـ 45 طفلاً خلال فبراير الماضي

العاصمة أونلاين - متابعة خاصة


الأحد, 05 مارس, 2023 - 08:23 مساءً

أكدت منظمة "ميون" المهتمة بحقوق الإنسان اليوم الأحد أن مليشيا الحوثي الانقلابية جندت45 طفلاً خلال فبراير الماضي داعية إلى موقف دولي حازم إزاء ذلك.
 
وأدانت المنظمة في بيان لها استمرار مليشيا الحوثي في تجنيد الأطفال، موضحة أنها رصدت "تجنيد الجماعة 45 طفلا دون سن 15 عاما خلال الشهر الماضي وأجبرتهم على الخضوع لبرنامج تدريبي في أحد المعسكرات شمال غرب محافظة صنعاء".
 
وأشارت إلى أن مليشيا الحوثي عقدت دورة طائفية للأطفال المختطفين تحت مسمى "دورة ثقافية" لمدة أسبوع ثم ألحقتهم بدورة قتالية مباشرة في معسكر التجنيد استمرت 15 يوما قبل أن تقوم بتوزيعهم مرافقين لقيادات عسكرية ميدانية تابعة لها.
 
واستنكرت الإصرار الحوثي على تجنيد أطفال دون السن القانونية، وجددت المنظمة التذكير بما يتعرض له هؤلاء الاطفال الضحايا من انتهاكات جسيمة "بينها الاستغلال الجنسي والاتجار بالبشر، والذي وثقته تقارير حقوقية محلية ودولية عديدة أبرزها تقارير فريق الخبراء المعني باليمن".
 
واستغرب البيان ما سماه الصلف في استمرار تجنيد الأطفال رغم توقيع الجماعة "خطة عمل" مع الأمم المتحدة لتسريح الأطفال المجندين، مشيرة إلى أن ذلك "يعد ضربا عرض الحائط بالتحذيرات الأممية والدولية ويجب أن يقف المجتمع الدولي أمامه بحزم".
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً