×
آخر الأخبار
نيابتان نوعيتان للصناعة والتجارة في تعز وحضرموت الحكومة اليمنية: مليشيا الحوثي تجاهلت دعوات السلام واختارت التصعيد باسم المنظومة العدلية.. مليشيا الحوثي تفرض جباية مالية على كل مواطن يتقدم بـ "شكوى" إدانة "حقوقية لحملات مليشيا الحوثي على قاعات الأعراس والفنانين في محافظة عمران نقابة الصحفيين: حرية الصحافة تعرضت لـ1700 حالة انتهاك منذ بدء الحرب الصحفي "عمران" يدعو لمحاكمة القيادات الحوثية المتورطة في اختطاف وتعذيب الصحفيين منذ عام .. مليشيا الحوثي تواصل تغييب خمسة من البهائيين في صنعاء منظمة حقوقية: الصحافة في اليمن تمر بمرحلة حرجة والصحفيون يواجهون تحديات غير مسبوقة تركيا تعلق جميع المعاملات التجارية مع إسرائيل مسؤول حكومي: مليشيا الحوثي نهبت 2مليار دولار من مبيعات النفط خلال عامين

إشهار تقرير حقوقي يرصد الانتهاكات الحوثية بحق أبناء الجوف

العاصمة أونلاين/ متابعة خاصة


الثلاثاء, 07 فبراير, 2023 - 08:43 مساءً

كشف تقرير حقوقي حجم الانتهاكات الحوثية التي ارتكبت بحق أبناء محافظة الجوف حيث بلغت 7553 انتهاكاً خلال عام 2022م

وبلغت حالات القتل والإصابة 142 حالة في التقرير الذي أشهر اليوم، منها 22 حالة قتل مباشر و34 قتل بالألغام وبلغت الاصابات 86 حالة اصابة مباشرة.

وقال وكيل محافظة الجوف المهندس عبدالله الحاشدي إن مليشيا الحوثي ماتزال تمارس شتى أنواع الانتهاكات بحق المواطنين من قتل وتشريد ونهب وفرض جبايات واغلاق للمدارس وحرمان من التعليم رغم ان رواتب المعلمين تدفع من السلطات الشرعية فيما تمنعهم المليشيا من التدريس.

وكشف التقرير عن إغلاق مليشيا الحوثي 100 مدرسة وحرمان 4800 طالب في المحافظة بالإضافة الى اغلاق كلية التربية للعلوم الانسانية وحرمان 1200 طالب من مواصلة تعليمهم الجامعي.

وتوزعت بقية الانتهاكات بين التهجير القسري لعدد 1300 اسرة من منطقة اليتمة شمال المحافظة والتلاعب بالاحتياجات الاساسية واستحداث السجون بذات المنطقة والتضييق على المواطنين من خلال نقاط التفتيش وفرض الجبايات.



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً