×
آخر الأخبار
بدون نيمار.. البرازيل تهزم سويسرا وتبلغ ثمن نهائي مونديال قطر تصاعد منسوب الانفلات الأمني بصنعاء .. عصابة مسلحة تقتل أحد المواطنين تشييع شعبي مُهيب لجثمان الدكتور عبدالعزيز المقالح في صنعاء مؤسسة الحياة تستكمل تطوير وصيانة محطة تعبئة الأكسجين في تعز مليشيا الحوثي تعترف بمصرع قيادات تابعة لها وتدفن 9 منهم في صنعاء غانا تفوز على كوريا الجنوبية بثلاثة اهداف مقابل هدفين النفط يهبط أكثر من دولارين في ظل المخاوف بشأن الطلب مليشيا الحوثي تواصل اختطاف الناشطة فاطمة العرولي للشهر الرابع وفاة شاعر اليمن وأديبها الكبير الدكتور عبدالعزيز المقالح البحسني يحث التجار على مراعاة المواطنين وعدم المغالاة في الأسعار

إحصائيات حقوقية تؤكد اختطاف مليشيا الحوثي لـ أكثر من 1700 امرأة يمنية

العاصمة أونلاين / متابعة خاصة


الاربعاء, 28 سبتمبر, 2022 - 06:39 مساءً

استعرضت ندوة حقوقية عقدت على هامش الدورة الـ 51 لمجلس حقوق الانسان المنعقدة بمدينة جنيف السويسرية، الانتهاكات التي تتعرض لها النساء في اليمن من قبل المليشيات الحوثية المدعومة ايرانيا.
 
وأوضحت الندوة التي نظمتها الرابطة الإنسانية للحقوق وتحالف نساء من أجل السلام في اليمن بعنوان (انتهاكات وجرائم بحق النساء في اليمن)، بان المليشيات الحوثية اعتقلت 1781 امرأة يمنية خلال الفترة من ديسمبر 2017 وحتى سبتمبر 2022م..مشيرة الى ان اعتقالات النساء تمت خارج إطار القانون وبدون أي إجراءات قانونية.
 
وتطرقت الندوة، الى ما تتعرض له النساء في سجون مليشيات الحوثي، واستخدامهن كورقة ضغط على جميع المعارضين لها، مشيرة الى ما حدث مؤخراً من اعتقال لـ ٧٤ فتاة من محافظة حجة والزج بهن في سجن النصيرية المركزي بحجة، منوهة الى احكام الإعدام بحق النساء حيث صدرت ست احكام الإعدام بحق ست نساء بينهن قاصر.
 
وشددت الندوة، على ضرورة التركيز على جرائم المليشيات ضد النساء في ظل استمرار المليشيات الحوثية في ممارسة جرائم اعتقال واختطاف وتعذيب واغتصاب النساء في مناطق سيطرتها والتي ارتفعت حدتها بشكل مخيف.
 
وطالبت بالإفراج عن جميع النساء المعتقلات في السجون الرسمية والسرية، والمحتجزات في اقسام الشرطة والبحث الجنائي و الأمن السياسي والأمن القومي بصنعاء و ذمار و قلعة رداع وسجن حجة.
 
كما نظمت الرابطة الإنسانية للحقوق ومؤسسة تمكين المرأة اليمنية، في قاعة غاندي في بيت المنظمات الدولية بمدينة جنيف السويسرية، معرضاً للصور لفضح جرائم ميليشيا الحوثي المدعومة ايرانياً بحق المدنيين في اليمن بعنوان (100 حكاية إنسانية من اليمن).



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير