×
آخر الأخبار
بدون نيمار.. البرازيل تهزم سويسرا وتبلغ ثمن نهائي مونديال قطر تصاعد منسوب الانفلات الأمني بصنعاء .. عصابة مسلحة تقتل أحد المواطنين تشييع شعبي مُهيب لجثمان الدكتور عبدالعزيز المقالح في صنعاء مؤسسة الحياة تستكمل تطوير وصيانة محطة تعبئة الأكسجين في تعز مليشيا الحوثي تعترف بمصرع قيادات تابعة لها وتدفن 9 منهم في صنعاء غانا تفوز على كوريا الجنوبية بثلاثة اهداف مقابل هدفين النفط يهبط أكثر من دولارين في ظل المخاوف بشأن الطلب مليشيا الحوثي تواصل اختطاف الناشطة فاطمة العرولي للشهر الرابع وفاة شاعر اليمن وأديبها الكبير الدكتور عبدالعزيز المقالح البحسني يحث التجار على مراعاة المواطنين وعدم المغالاة في الأسعار

الكشف عن اختطاف مليشيا الحوثي 1700 امرأة خلال سبع سنوات

العاصمة أونلاين / متابعة خاصة


الثلاثاء, 20 سبتمبر, 2022 - 02:32 مساءً

كشفت رابطة حقوقية، قيام مليشيا الحوثي الإرهابية، باختطاف 1700 امرأة يمنية خلال سبع سنوات.
 
وقالت الرابطة الإنسانية للحقوق، إن المليشيات الحوثية المدعومة ايرانياً اختطفت 1700امرأة يمنية أغلبهن في العاصمة صنعاء وذلك خلال الفترة من أغسطس 2015م وحتى أغسطس 2022م.
 
واستعرضت الرابطة في كلمتها أمام مجلس حقوق الانسان على هامش انعقاد الدورة الـ 51 بمدينة جنيف السويسرية، ما تتعرض له النساء المعتقلات من أنواع التعذيب في سجون المليشيات الحوثية.
 
وتطرقت إلى اعتقال الفنانة اليمنية انتصار الحمادي بتاريخ 20 فبراير 2021 في نقطة أمنية من قبل مليشيا الحوثي في صنعاء بظروف تعسفية وتعرضها للتعذيب في محاولة لانتزاع اعتراف قسري تحت التعذيب.
 
وأوضحت أن الحمادي خضعت لمحاكمة غير قانونية حكمت عليها مليشيات الحوثي ظلما بالسجن خمس سنوات، داعية مجلس حقوق الانسان، الضغط على مليشيا الحوثي لإطلاق سراح الفنانة انتصار الحمادي وكافة النساء المعتقلات والمخفيات قسراً ووقف كافة الانتهاكات والجرائم التي تمارس بحق النساء في اليمن.
 
وأشادت الرابطة الانسانية للحقوق، بالإحاطة الشفوية للمفوضة السامية حول حالة حقوق الإنسان في اليمن ..داعية الى الاهتمام بأوضاع النساء المعتقلات في سجون مليشيات الحوثي.



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير