×
آخر الأخبار
حملة حوثية "جديدة" لاستقطاع ونهب أراضي مواطنين غربي "صنعاء" رابطة حقوقية تدعو إلى إعلان 18 أبريل يومًا وطنيًا للمختطفين في "اليمن" قيادي حوثي يواصل احتجاز نجل صحفي في "إب" تعز: مقتل مسن برصاص المليشيا الحوثية في منطقة الشقب ما وراء العزوف عن تداول العملة المعدنية "الجديدة" في صنعاء؟ مستجدات المنخفض الجوي.. وفاة مواطن وجرف سيارات وطرقات في حضرموت أضرار واسعة جراء المنخفض الجوي في حضرموت صحته في أسوأ.. القاضي قطران من "معتقله": انقذوني من "الموت" مركز حقوقي: اختطاف وتعذيب "الحوثي" للخبراء التربويين يستدعي التحقيق "المحايد" خلال نصف شهر.. المليشيا الحوثية تدفن 19 من عناصرها قتلوا في ظروف غامضة

الكشف عن اختطاف مليشيا الحوثي 1700 امرأة خلال سبع سنوات

العاصمة أونلاين / متابعة خاصة


الثلاثاء, 20 سبتمبر, 2022 - 02:32 مساءً

كشفت رابطة حقوقية، قيام مليشيا الحوثي الإرهابية، باختطاف 1700 امرأة يمنية خلال سبع سنوات.
 
وقالت الرابطة الإنسانية للحقوق، إن المليشيات الحوثية المدعومة ايرانياً اختطفت 1700امرأة يمنية أغلبهن في العاصمة صنعاء وذلك خلال الفترة من أغسطس 2015م وحتى أغسطس 2022م.
 
واستعرضت الرابطة في كلمتها أمام مجلس حقوق الانسان على هامش انعقاد الدورة الـ 51 بمدينة جنيف السويسرية، ما تتعرض له النساء المعتقلات من أنواع التعذيب في سجون المليشيات الحوثية.
 
وتطرقت إلى اعتقال الفنانة اليمنية انتصار الحمادي بتاريخ 20 فبراير 2021 في نقطة أمنية من قبل مليشيا الحوثي في صنعاء بظروف تعسفية وتعرضها للتعذيب في محاولة لانتزاع اعتراف قسري تحت التعذيب.
 
وأوضحت أن الحمادي خضعت لمحاكمة غير قانونية حكمت عليها مليشيات الحوثي ظلما بالسجن خمس سنوات، داعية مجلس حقوق الانسان، الضغط على مليشيا الحوثي لإطلاق سراح الفنانة انتصار الحمادي وكافة النساء المعتقلات والمخفيات قسراً ووقف كافة الانتهاكات والجرائم التي تمارس بحق النساء في اليمن.
 
وأشادت الرابطة الانسانية للحقوق، بالإحاطة الشفوية للمفوضة السامية حول حالة حقوق الإنسان في اليمن ..داعية الى الاهتمام بأوضاع النساء المعتقلات في سجون مليشيات الحوثي.



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً