×
آخر الأخبار
انتهاك للطفولة.. منظمة ميون تحذر من مراكز الحوثي الصيفية لمشاركتهم في تظاهرة احتجاجية.. الحوثيون يختطفون أربعة من موظفي مكتب النقل بالحديدة صنعاء.. وكيل نيابة تابع للحوثيين يهدد محامية ونقابة المحامين تدين شبوة.. إصابة طفلين بانفجار لغم من مخلفات الحوثيين الأكبر منذ 2015.. إيران تزيد من منحها الدراسية لعناصر مليشيا الحوثي تهديد "حوثي" للأطباء بعد تسرب وثائق تدينها بتهريب مبيدات مسرطنة تحالف حقوقي يوثق 127 انتهاكاً جسيماً بحق أطفال اليمن خلال أقل من عامين تشييع مهيب لجثمان الشيخ "الزنداني" في مدينة إسطنبول مسؤول حكومي: مليشيا الحوثي عمدت إلى إدخال المبيدات المسمومة والمسرطنة إلى اليمن الصحفي "المنصوري": المدعو (عبدالملك الحوثي) هو المتهم الأول والأخير في تعذيب المختطفين

الكشف عن ارتكاب مليشيا الحوثي أكثر من 30 ألف انتهاك في محافظة حجة

العاصمة أونلاين / متابعة خاصة


الاربعاء, 31 أغسطس, 2022 - 02:52 مساءً

كشف المركز الأمريكي للعدالة (منظمة حقوقية غير حكومية)، عن ارتكاب مليشيا الحوثي، أكثر من 30 ألف انتهاك بحق المدنيين في محافظة حجة، خلال الفترة من يناير 2015 وحتى ديسمبر 2021.
 
وذكر تقرير حديث أصدره المركز، أن انتهاكات المليشيا الحوثية تنوعت بين الحق في الحياة والسلامة الجسدية، والحق في الحرية، وتدمير ونهب الممتلكات الخاصة والعامة، وانتهاكات حق الطفولة والمرأة، وانتهاك الحق في التعليم، وانتهاكات أخرى.
 
واستند المركز الحقوقي، وفقاً للتقرير المعنون بـ"محافظة حجة.. حقوق مصادرة.. وحريات منتهكة"، على بيانات دقيقة تم جمعها خلال عملية رصد وتوثيق علمية ومنهجية، قام بها مجموعة من الراصدين المؤهلين والمدربين، الذين أجروا سلسلة نزولات ميدانية.
 
ووثق المركز مقتل (329) مدنياً، بينهم 164 مدنياً بطريقة مباشرة منهم 18 طفلاً و15 امرأة، ومقتل 131 مدنياً بالقصف العشوائي الذي طال القرى والمناطق الآهلة بالسكان، ومقتل 34 بالألغام الفردية التي زرعتها المليشيا في مناطق عدة بالمحافظة.
 
وأوضح أن مليشيا الحوثي جندت قرابة 6 آلاف طفل دون سن الخامسة عشرة، قتل منهم 674 طفلاً في جبهات القتال.
 
وبحسب التقرير، فإن المليشيا ذاتها فجرت 31 منزلاً في المحافظة، وأقدمت على نهب ومصادرة 185 منزلاً، وتعرض 594 منزلاً للقصف منها 167 دمرت بشكل كلي و426 دمرت جزئياً، إضافة إلى اقتحام وتفتيش ونهب 373 منزلاً.
 
 
وأشار المركز الأمريكي للعدالة إلى تغيير المليشيا أسماء 31 مدرسة بأسماء قياداتها، إضافة إلى تسخير الإذاعات المدرسية في عموم المحافظة للتحريض على العنف والكراهية والحشد الطائفي.
 
وحولت مليشيا الحوثي – بحسب التقرير -34 منشأة حكومية إلى مقار خاصة وتدمير 15 مقرا حكوميا بشكل كلي و19 بشكل جزئي، بجانب 21 انتهاكاً طال الأعيان المدنية والثقافية منها حالتا تفجير و6 حالات حولتها إلى مواقع عسكرية و12 حالة إلى مقرات للأنشطة والفعاليات.
 
وتطرق تقرير المركز للانتهاكات المتعلقة بالعملية التعليمية، حيث حرمت المليشيا الطلاب من 45 منشأة تعليمية، وأسهمت بشكل أساسي في قطع المرتبات عن 17 ألف تربوي ومعلم وأجبرت 2045 منهم على حضور دورات ثقافية.



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير