×
آخر الأخبار
في بيان أممي الإفصاح عن دخول أكثر من 50 مليون طن متري من البضائع إلى موانئ الحوثيين أمين إصلاح أمانة العاصمة يؤكد فشل كل محاولات الحوثي إخفاء صورته الشيطانية طوال فترة الانقلاب من هو القيادي الإيراني الذي يدير هجمات الحوثيين في البحر الأحمر؟ صدور النسخة الإنجليزية من كتاب "الجريمة المُركّبة أصول التجويع العنصري في اليمن"  منظمة أممية: 10 مليون طفل يمني بحاجة ماسة إلى المساعدات مع "ادعاء" نصرة غزة.. "أمهات المختطفين" لـ "الحوثيين": أفرجوا عن أبنائنا بعد يوم من وفاة المختطف "الحكيمي".. مصادر حقوقية ترصد وفاة "مختطف" في سجن "حوثي" ما وراء تراجع مركزي "صنعاء" عن قراره التصعيدي ضد البنوك وشركات الصرافة العاملة في عدن؟ منظمة دولية تنتقد أحكام الإعدام الحوثية وتعتبرها انتهاكات جسمية للقانون اليمني واشنطن تفرض عقوبات على كيانات إيرانية بينها مليشيا الحوثي

مختطف منذ 10 أشهر.. تدهور صحة الصحافي يونس عبدالسلام في سجون الحوثي بصنعاء

العاصمة أونلاين/ متابعة خاصة


الاربعاء, 15 يونيو, 2022 - 08:23 مساءً

أكدت مصادر حقوقية تدهور الحالة الصحية للصحافي يونس عبدالسلام المعتقل في سجون ميليشيا الحوثي بصنعاء منذ 10 أشهر.
 
وقالت المنظمة الوطنية للإعلاميين اليمنيين (صدى) إنها تلقت بلاغاً من أسرة عبدالسلام، يوضح أن حالته الصحية تدهورت بشكل كبير خاصة بعد عزله في سجن انفرادي لمدة 3 أشهر، ما أدى لتفاقم حالته النفسية والصحية التي كان يعاني منها مسبقاً، ويمتلك تقارير طبية بذلك.
 
كما ذكر البلاغ أن "ميليشيات الحوثي رفضت الإفراج عنه بالرغم من وعودها السابقة وطلبها توفير ضمانة من أجل إطلاقه والتي سعت أسرته لتوفيرها بعد عناء، لكن الميليشيات لم تفِ بذلك".
 
كذلك أدانت المنظمة تدهور الحالة الصحية للصحافي يونس عبدالسلام المختطف لدى الحوثيين منذ 10 أشهر، مطالبة بالإفراج الفوري عنه، وعن كافة الصحافيين المختطفين لدى الميليشيات دون قيد أو شرط.
 
وحملت ميليشيا الحوثي المسؤولية الكاملة عن حياة وسلامة عبدالسلام وجميع الصحافيين المختطفين في سجونها.
 
كما دعت لجنة الصليب الأحمر الدولي بصنعاء والمفوضية السامية لحقوق الإنسان لـ"تنظيم زيارة عاجلة للصحافي يونس عبدالسلام وكافة الصحافيين المختطفين والاطمئنان على حالتهم الصحية والنفسية جراء استمرار ميليشيات الحوثي في احتجازهم تعسفياً، حيث إن بعضهم محتجز منذ سنوات".
 
كذلك طالبت المبعوثين الأممي والأميركي إلى اليمن والمنظمات الدولية الحقوقية والصحفية بذل مزيد من الجهود والضغط على الحوثيين للإفراج الفوري عن الصحافيين المختطفين وإنقاذ حياتهم.
 
يشار إلى أن ميليشيات الحوثي قامت بمطاردة الصحافيين منذ سيطرتها على صنعاء في 2014، وأغلقت كل وسائل الإعلام المخالفة لتوجهاتها، واختطفت عشرات الصحافيين ومارست عمليات تعذيب بحقهم في سجونها، وأصدرت أحكاما بالإعدام بحق العديد منهم.
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير