×
آخر الأخبار
من هو القيادي الإيراني الذي يدير هجمات الحوثيين في البحر الأحمر؟ صدور النسخة الإنجليزية من كتاب "الجريمة المُركّبة أصول التجويع العنصري في اليمن"  منظمة أممية: 10 مليون طفل يمني بحاجة ماسة إلى المساعدات مع "ادعاء" نصرة غزة.. "أمهات المختطفين" لـ "الحوثيين": أفرجوا عن أبنائنا بعد يوم من وفاة المختطف "الحكيمي".. مصادر حقوقية ترصد وفاة "مختطف" في سجن "حوثي" ما وراء تراجع مركزي "صنعاء" عن قراره التصعيدي ضد البنوك وشركات الصرافة العاملة في عدن؟ منظمة دولية تنتقد أحكام الإعدام الحوثية وتعتبرها انتهاكات جسمية للقانون اليمني واشنطن تفرض عقوبات على كيانات إيرانية بينها مليشيا الحوثي إصلاح أمانة العاصمة ينعى عضو الدائرة الاقتصادية "سنان الريه" صلاة التراويح في صنعاء.. بين مضايقات المليشيا وإصرار "المواطنين" على أدائها

 منظمة "صدى" تدين الاعتداء على مراسل قناة بلقيس في شبوة  

العاصمة أونلاين - متابعة خاصة


الإثنين, 06 يونيو, 2022 - 08:01 مساءً

أدانت المنظمة الوطنية للإعلاميين اليمنيين "صدى" الاعتداء الذي تعرض له المصور الصحفي أبوبكر المحضار مراسل قناة بلقيس من قبل قوات أمنية في محافظة شبوة أثناء قيامه بعمله اليوم الاثنين.

وبحسب بيان المنظمة فإن قوات الأمن العام اعتدت على المحضار بالضرب ، وحاولت اعتقاله أثناء تصويره لاحتجاجات نفذها أفراد أمن آخرين طالبوا فيها بصرف رواتبهم ومستحقاتهم.
 
نص البيان
 
تدين المنظمة الوطنية للإعلاميين اليمنيين "صدى" ، الاعتداء الذي تعرض له المصور الصحفي أبوبكر المحضار مراسل قناة بلقيس من قبل قوات أمنية في محافظة شبوة أثناء قيامه بعمله اليوم الاثنين.
 
 وحسب بلاغ قدمه الصحفي إلى المنظمة فإن أفراد من قوات الأمن العام قاموا بالاعتداء عليه بالضرب ومحاولة اعتقاله، أثناء تصويره لاحتجاجات نفذها أفراد أمن آخرين طالبوا فيها بصرف رواتبهم ومستحقاتهم.
 
واذ تستنكر منظمة صدى، الاعتداء على الصحفي المحضار ، فإنها تطالب السلطة المحلية في المحافظة بمحاسبة الجناه، ومنع تكرار مثل هذه الاعتداءات، واحترام حرية الصحافة والرأي والتعبير.
 
وتأسف المنظمة لتنامي الاعتداءات على الصحفيين بالمحافظات المحررة ومنها محافظة شبوة، وتدعو الحكومة الشرعية و السلطات المحلية بالمحافظات إلى توفير ضمانات أكثر لحرية الصحافة، وبما يسهم بشكل مباشر في تسهيل وتيسير عمل الصحفيين والاعلاميين فيها.
 
صادر عن:
المنظمة الوطنية للإعلاميين اليمنيين صدى
يوم الإثنين الموافق 6 يونيو 2022
 



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً 

كاريكاتير