×
آخر الأخبار
حملة حوثية "جديدة" لاستقطاع ونهب أراضي مواطنين غربي "صنعاء" رابطة حقوقية تدعو إلى إعلان 18 أبريل يومًا وطنيًا للمختطفين في "اليمن" قيادي حوثي يواصل احتجاز نجل صحفي في "إب" تعز: مقتل مسن برصاص المليشيا الحوثية في منطقة الشقب ما وراء العزوف عن تداول العملة المعدنية "الجديدة" في صنعاء؟ مستجدات المنخفض الجوي.. وفاة مواطن وجرف سيارات وطرقات في حضرموت أضرار واسعة جراء المنخفض الجوي في حضرموت صحته في أسوأ.. القاضي قطران من "معتقله": انقذوني من "الموت" مركز حقوقي: اختطاف وتعذيب "الحوثي" للخبراء التربويين يستدعي التحقيق "المحايد" خلال نصف شهر.. المليشيا الحوثية تدفن 19 من عناصرها قتلوا في ظروف غامضة

العفو الدولية تطالب مليشيا الحوثي بالإفراج الفوري عن أربعة صحفيين يواجهون خطر الإعدام

العاصمة أونلاين/ خاص


الجمعة, 20 مايو, 2022 - 09:58 مساءً

طالبت منظمة العفو الدوليّة، مليشيا الحوثي الانقلابية، بسرعة الإفراج عن أربعة من الصحفيين المختطفين، وإلغاء قرارات الإعدام بحقهم قبل جلسة استئناف الحكم المقرّرة الأحد المقبل. 

 
وكانت المحكمة الجزائيّة المتخصّصة التابعة لمليشيا الحوثي، قد حكمت على الصحافيّين المختطفين أكرم الوليدي وعبد الخالق عمران وحارث حامد وتوفيق المنصوري بالإعدام على خلفية تهم باطلة في محاكمة اعتبرتها المنظّمة "جائرة".
 
 
وفي بيان لها قالت العفو الدولية،" يجب إلغاء أحكام الإعدام هذه والإفراج عن هؤلاء الصحافيّين على الفور، لقد كانت هذه تجربة مريعة منذ البداية".
 
واعتبرت نائبة مدير مكتب منظّمة العفو الدوليّة لشؤون اللاجئين لين معلوف أنّه "ريثما يتم الإفراج عنهم، يجب تزويد الصحافيّين بالرعاية الطبيّة العاجلة. الحرمان من العلاج الطبّي للمصابين بأمراض خطيرة هو عمل قاسٍ، يرقى إلى مستوى التعذيب وغيره من ضروب سوء المعاملة".
 
وأمس الخميس نظم ناشطون وصحفيون يمنيون، مظاهرة إلكترونية على مواقع التواصل الاجتماعي، طالبوا بانقاذ الصحفيين المختطفين الذين يدخلون عامهم الثامن في زنازين مليشيا الحوثي الانقلابية.
 
ومن المقرر أن يصدر حكم الاستئناف من المحكمة الحوثية، بحق الصحفيين الأربعة يوم الأحد المقبل، في ظل محاكمة باطلة وغير شرعية.



لمتابعة الموقع على التيلجرام @Alasimahonline


تعليقات 

اقرأ ايضاً